عــاجــل سكرتير مجلس الأمن الروسي: الغرب يعتبر أوكرانيا ميداناً للتخلص من الأسلحة القديمة

عمال الشركة السورية لنقل النفط الخام يطالبون بتخفيض سنوات الخدمة

حمص-سانا

دعا عمال الشركة السورية لنقل النفط الخام في محافظة حمص إلى تخفيض عدد سنوات الخدمة الوظيفية ومتابعة الوضع التنظيمي للعمال في التجمعات العمالية وتثبيت عمال الفاتورة.

وطالب عمال الشركة خلال اجتماعهم اليوم مع اتحاد عمال حمص بتحديد سقف الرواتب للعاملات المشرفات على التقاعد وتعديل أوضاع العاملين الذين حصلوا على شهادة وهم على رأس عملهم والإسراع بتغطية النقص الحاصل في الكوادر العاملة وخاصة على خطوط الإنتاج.

ودعوا إلى تحسين الوضع المعيشي للعمال ومنح تعويض طبيعة العمل على أساس الراتب والعمل الإضافي والمكافآت والاختصاص للمعاهد المتوسطة ومكافحة الفساد ومعاقبة المقصرين وتأهيل المشفى العمالي وتعديل تعرفة وزارة الصحة كونها لا تتناسب والأسعار الحالية وافتتاح فروع جديدة للصيدلية العمالية والاعلان عن مسابقات جديدة خاصة لحملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة وتعديل صناديق التكافل الاجتماعي ونهاية الخدمة .

وفي رده على المداخلات أكد رئيس اتحاد عمال المحافظة سامي أمين سعي الاتحاد الدائم عبر التواصل مع اللجان النقابية في التجمعات العمالية للتعرف على المشكلات التي تواجه العمل وحلها مع الجهات ذات الصلة مبديا “استعداد الاتحاد لفتح فرع للصيدلية العمالية في مقر الشركة في حال توفر المكان المناسب”.

بدوره أشار رئيس نقابة عمال المواد الكيمياوية أحمد السليم إلى متابعة النقابة المشاكل والطروحات التي تتم خلال الاجتماعات والمؤتمرات بالتنسيق مع الاتحاد المهني منوها بالجهود الكبيرة التي تبذل من قبل عمال النقابة في سبيل استمرار العمل والإنتاج .

وأوضح رئيس مكتب العمال والاقتصاد في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي نصر الحسين أن صمود العمال في وجه الإرهاب وإصرارهم على متابعة العمل رغم ممارسات وتهديدات الإرهابيين يعد من أهم عوامل صمود سورية في وجه الحرب العدوانية التي تواجهها داعيا إلى تقديم المقترحات التي من شأنها تطوير واقع العمل وتجاوز الصعوبات .

انظر ايضاً

سكرتير مجلس الأمن الروسي: الغرب يعتبر أوكرانيا ميداناً للتخلص من الأسلحة القديمة