الشريط الإخباري

إطلاق حملة لتوزيع الغراس الحراجية مجاناً في عدة قرى بحمص -فيديو

أرشيف

حمص-سانا

أطلقت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص اليوم، حملة لتوزيع الغراس الحراجية مجاناً في ريف المحافظة.

وذكر رئيس دائرة الحراج في المديرية المهندس عامر شعبان خلال تصريح لمراسل سانا أن الحملة تأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الزراعة بتوزيع 5 غراس مجانية، بهدف تعويض الفاقد من الغطاء النباتي عن طريق توزيع الغراس الحراجية للمواطنين لزراعتها ضمن الحديقة المنزلية أو أي موقع حراجي.

وشملت الحملة ،وفقاً لشعبان، تسيير سيارات بناء على جداول تم إعدادها بالتعاون مع الوحدات الإرشادية، لمعرفة احتياجات المواطنين وتوزيع الغراس في إرشاديتي الصويري وشين بريف حمص الغربي.

من جهتها، أكدت رئيسة دائرة الإرشاد المهندسة عائشة عبارة أنه تم توجيه الوحدات الإرشادية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة، لتنظيم جداول اسمية وتحديد الكميات المطلوبة من الغراس، والتعاون مع دائرة الحراج من خلال إعلام المزارعين والمواطنين الراغبين بالتشجير والمشاركة بالحملة، مشيرة إلى أهمية حملات التشجير لإعادة الغطاء الحراجي إلى جميع المناطق.

وتتضمن خطة التحريج للعام الحالي زراعة 112 هكتاراً في المواقع الحراجية المتضررة من التحطيب والحرائق، حيث تم حتى تاريخه تحريج حوالي 65 هكتاراً بـ 35 ألف غرسة من مختلف الأصناف الحراجية التي تناسب طبيعة كل منطقة.


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة نحو 750 دونماً بالغراس الحراجية في درعا

درعا-سانا بلغت المساحة المزروعة بالغراس الحراجية في درعا نحو 750 دونماً