الشريط الإخباري

حملة واسعة من المبادرات الأهلية لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال

دمشق-سانا

بعد ساعات من وقوع الزلزال الذي تعرضت له بعض المحافظات السورية أخذ الكثير من الشباب المتطوعين في العمل الإنساني زمام المبادرة، ففتح العديد من الأشخاص بيوتهم لاستقبال المتضررين، وتوالت المناشدات على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم وصولا إلى تنظيم وجمع هذه المبادرات ضمن جمعيات خيرية استنفرت إمكانياتها القصوى.

وقامت مؤسسة سورية بتجمعنا بتجهيز عدة قوافل محملة بالمواد الغذائية والإغاثية إلى محافظات حماة واللاذقية وحلب، حيث أشار رئيس مجلس أمناء سورية بتجمعنا رامي الحلبي في تصريح لسانا إلى “أنه منذ يوم أمس أوقفت المؤسسة جميع النشاطات والبرامج والفعاليات التي كانت مقررة إقامتها خلال شهري 2 و3 ليتم تكريس جميع مستودعاتها بما تضمه من مواد غذائية وإغاثية لتقديمها للمحافظات المتضررة”.

وأشار إلى أنه تم إرسال قافلتين غذائيتين لمحافظتي حلب واللاذقية يوم أمس، إضافة الى إرسال ثلاث قوافل غذائية وإغاثية اليوم إلى المحافظات نفسها، ويتم حالياً تجهيز قافلتين أخريين سيتم إرسالهما أيضاً تضمان مواد غذائية وألبسة وحرامات وبطانيات.

بدورها عملت جمعية ساعد بالتعاون مع جمعيات دمشق على تجهيز أول قوافلها إلى حلب وجبلة وحماة، والتي تضمنت ملابس شتوية وأغذية ومواد طبية وحرامات.

كما أطلق مشروع “أحمد الإنساني” نداء للتجمع في مناطق بدمشق لجمع الألبسة والأدوية والبطانيات وإيصالها إلى مراكز الإيواء في الأماكن المتضررة.

وأعلن فريق عقمها عن تجهيز سيارات نقل لإرسال المساعدات للمتضررين بحلب وجبلة بالتنسيق مع الجهات المحلية والمستجيبة للكارثة والتي تتضمن مواد طبية وأدوية أمراض مزمنة وأجهزة وأقنعة رذاذ وأسطوانات أكسجين وطفايات حريق.

وعمل فريق رياض الخير حسب مؤسسة الفريق المحامية رولان مشوح على جمع التبرعات العينية بناء على الاحتياجات المطلوبة من غذاء وكساء ودواء، مؤكدة وجود استجابة كبيرة، حيث تمكنوا من جمع الكثير من الألبسة والاحتياجات.

ولا تزال الفرق التطوعية والمبادرات المجتمعية والهيئات والمؤسسات تحشد جميع إمكانياتها لوضعها في خدمة أهالي المناطق المتضررة من الزلزال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يستعرض نتائج ونسب الإنجاز

دمشق-سانا نتائج ونسب إنجاز عمل الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال منذ إطلاقه بشكل فعلي …