الشريط الإخباري

مبادرة في حمص لدعم متضرري الزلزال

حمص-سانا

بدأ فريق سيار حمص بالتعاون مع الجمعية الخيرية الشركسية بجمع التبرعات العينية والمادية، لنقلها غداً إلى محافظة حلب لتخفيف معاناة الأسر التي تضررت من الزلزال.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت منسقة فريق سيار بحمص الشابة ليلاس دامشلي إلى أن شباب سيار يعملون لليوم الثاني على التوالي لجمع ما أمكن من مساعدات وتوضيبها، وتم إرسال قسم منها للمتضررين من الزلزال في حلب، وغداً سينطلق الفريق لتسليم المساعدات بشكل مباشر إلى مراكز الإيواء بحلب.

وقال المتطوع الشاب محمد عمير: إن حجم المأساة التي خلفها الزلزال ولد لدينا عزيمة وإصراراً لنكون إلى جانب أهلنا المتضررين، وانطلقنا بالعمل منذ الساعات الأولى، حيث تم نشر أرقام على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت الاستجابة سريعة من قبل الأهالي في حمص الذين توافدوا لتقديم المساعدات المختلفة.

بدورها قالت الشابة ميريانا رحية: جمعنا ما أمكن من مختلف المواد، وتوجهنا إلى بعض العائلات النازحة في حيي الأرمن وضاحية المجد في حمص، وتم توزيع المساعدات عليها.

وأضافت رحية: إنه تم جمع معلومات أولية عن حاجة الناس الموجودة بمراكز الإيواء والملاعب والحدائق في جبلة وحلب من الأدوية، ليتم إيصال المساعدات إليهم.

ولفت المتطوع محمد سليمان إلى أن بعض المتبرعين ساهموا بتقديم منازل وسيارات نقل للمتضررين في مدينة حمص، وهي الآن متاحة لكل من هو بحاجة إليها.

وأشارت المتطوعة الشابة قطر الندى الحمود إلى العمل بيد واحدة، فيما لفتت الشابة المتطوعة بسمة نكدلي إلى حالة الألم التي أصابت النفوس جراء هذه الفاجعة بحدوث الزلزال.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …