الشريط الإخباري

الحزب الشيوعي السوري يدعو لرفع الصوت استنكارا لجرائم الإرهابيين في سورية

دمشق-سانا

دعا الحزب الشيوعي السوري الموحد إلى رفع الصوت استنكارا لجرائم الإرهابيين في سورية وتضامنا مع شعبها.

وجاء في بيان للحزب تلقت سانا نسخة منه “إن الحزب يهيب بالاحزاب الشيوعية والعمالية واليسارية وجميع القوى المحبة للسلام في العالم رفع صوتها استنكارا لجرائم الارهابيين وابداء تضامنها مع الشعب السوري الذي ما زال صامدا في وجه الارهاب رغم الحصار الاقتصادي الظالم والمعاناة المعيشية والاجتماعية”.

وقال الحزب إن “سورية وشعبها يتعرضون منذ سنوات لأبشع غزو ارهابي عرفته البشرية تقوده منظمات تكفيرية أفرادها من كل دول العالم جاؤوا لتهديم الدولة السورية ومؤسساتها ومنشاتها الاقتصادية ومدارسها وجامعاتها وارتكاب المذابح بحق شعبها”.

ورأى الحزب أنه “ما كان لهذه التنظيمات الارهابية أن ترتكب مجازرها لولا الدعم غير المحدود الذي تتلقاه من الامبريالية الامريكية وشركائها الاوروبيين وخاصة فرنسا وبريطانيا ودول الخليج وتركيا الاردوغانية” مشيرا إلى أن هذا التحالف “يعرقل جميع الجهود الدولية والداخلية المبذولة لإنهاء الأزمة في سورية عبر الحلول السياسية”.

وأعرب الحزب عن استغرابه بالقول “رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2199 الذي يحظر تمويل المنظمات الارهابية كـ/داعش والنصرة/ وغيرهما فإن مجازرها تصاعدت في سورية وأدت الى ازهاق أرواح الاف المواطنين كما حدث في العديد من المناطق التي شهدت أعمالا اجرامية ذهب ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال”.

وأكد أن السوريين ورغم مجازر الإرهابيين يتطلعون إلى مستقبل ديمقراطي وعلماني عن طريق حوار وطني يضم جميع القوى السياسية والاجتماعية والدينية في البلاد”.

انظر ايضاً

فعالية جماهيرية في دمشق بمناسبة عيد الجلاء ويوم الأسير الفلسطيني

دمشق-سانا أقام الحزب الشيوعي السوري الموحد بالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فعالية جماهيرية …