الشريط الإخباري

فقرات ترفيهية منوعة في حفل فني للأطفال بدار الأسد للثقافة والفنون باللاذقية

اللاذقية-سانا

قدم المخرج المسرحي علي علاء الدين حفلا فنيا على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية تضمن فقرات كوميدية وأغاني وتقديم شخصيات كرتونية يحبها الأطفال رافقها مواضيع تربوية تعليمية وتوصيات للأطفال حول الصدق والأمانة والاهتمام بالنظافة.

وأوضح مخرج العمل أنه يتعامل مع الظروف ويضيف دائما إلى العمل مايناسب الظرف الذي يقدم فيه مبينا أنه تناول في عمله الفني معاناة المدرسين بسبب الأزمة التي أدت إلى زيادة عدد الطلاب بالصفوف ولهذا حاول من خلال العرض مساعدتهم بتعليم الطفل أن يكون متعاونا مع المدرس.

وقال علاء الدين إنه اعتمد من خلال عمله المسرحي تقديم النصائح والتوجيهات للأطفال من خلال الشخصيات المحببة لديهم مثل “دورا وتوم وجيري ولولو كاتي وميمي كاتي وسبونج بوب” كما تضمن الحفل فقرة سيرك قدمها المبدع “ثائر التزه” بالعاب بهلوانية على الحبل وحركات أرضية ممتعة.

وأشار المخرج إلى أن فرقته المسرحية علاء الدين التي تحمل اسمه تعمل منذ 1992 في المحافظات.

من جهته قال الممثل المسرحي خالد حمادة الذي يشارك أيضا في فرقة “علاء الدين” إن دوره هو عمو جحا بشخصية مهرج يقدم النكتة والدعابة للأطفال من خلال الأغاني والشخصيات التي يقدمها للأطفال خلال الحفل لافتا إلى أن الحفل لايتضمن فقط فقرات ترفيهية وإنما فقرات تمثيلية بسيطة كوميدية وفي نفس الوقت هادفة تحوي تعليمات تربوية تدعوا الأطفال إلى عدم أذية الآخرين.