الشريط الأخباري

لقاء جماهيري بوادي النضارى: تعزيز الوحدة الوطنية لدحر الإرهاب

حمص-سانا

بمشاركة فعاليات أهلية ورسمية ودينية أقيم في جامعة الوادي بمنطقة وادي النضارى بحمص اليوم لقاء جماهيري أكد فيه المشاركون أهمية تعزيز الوحدة الوطنية والتواصل بين جميع أبناء المجتمع السوري لدحر الإرهاب وأدواته والبدء بإعادة الإعمار.

وأكد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم الشعار الذي شارك باللقاء ضرورة التركيز على المصالحات الوطنية وترجمتها على أرض الواقع بما يسهم في عودة الأمان والاستقرار الى جميع المناطق و”إن مؤسسات الدولة ذات الصلة تبذل الجهود اللازمة لإنجاح هذه المصالحات”.

وبين الوزير الشعار أن اللقاءات دليل واضح على وعي الشعب السوري وإصراره على دحر الإرهاب مؤكدا أهمية تفعيل دور رجال الدين ووجهاء المجتمع المحلي في مجال المصالحة الوطنية.

بدوره أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى دور هذه اللقاءات والجهود المبذولة في إنجاز المصالحات الوطنية مبينا الحاجة “لمزيد من التواصل بين مختلف ابناء المجتمع” لتقوية النسيج الوطني والإسراع في إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق والمهجرين إلى منازلهم.

ولفت مدير أوقاف حمص عصام المصري إلى أن هذا اللقاء يأتي متابعة للقاءات سابقة في مدينة حمص والمنطقة الشرقية من المحافظة ويجمع أرباب الشعائر الدينية والوجهاء لافتا إلى أنه “سيتم في وقت لاحق عقد لقاء في مدينة تلكلخ لتشكيل لجنتين الأولى تضم أرباب الشعائر الدينية والثانية لجنة علمية وفكرية لزرع وتعزيز الانسجام بين أبناء المنطقة”.

7

وأشار مطران الروم الأرثوذكس في منطقة الوادي إيليا طعمة إلى أهمية التركيز على القيم الروحية والأخلاقية التي يتميز بها المجتمع السوري والابتعاد عن كل ما هو وافد ويثير التفرقة بين أبناء الوطن.

وأكد الشيخ محمد عبد الكريم إمام جامع بلدة دبين الحاجة لمثل هذه اللقاءات لتقوية البنيان المجتمعي وتوحيد الجهود لمواجهة مايتعرض له الوطن.

3

بدوره قدم رئيس مجلس مدينة تلكلخ أكرم قليشة شرحا لما جرى في مدينة تلكلخ من مصالحات وطنية وتسويات أوضاع لمن غرر بهم والتي أدت إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة والمنطقة وإعادة التفاعل بين جميع أبنائها إضافة إلى احتضانها أسرا مهجرة من جميع المناطق السورية وتقديم المساعدة لها.

انظر ايضاً

أصبوحة شعرية لفريق مواهب جامعية بثقافي حمص

حمص-سانا نظم المركز الثقافي العربي بحمص بالتعاون مع فريق مواهب جامعية أصبوحة شعرية غلب