الشريط الإخباري

بيع أكثر من 23 ألف طن من بذار القمح للفلاحين والجمعيات في حماة ودرعا

حماة-درعا-سانا

باع فرعا المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة ودرعا حوالي 23 ألف طن من بذار القمح المغربلة والمعقمة، للموسم الشتوي الحالي.

وفي حماة أوضح مدير فرع المؤسسة المهندس لؤي الحصري لـ سانا أنه تم بيع 17.400 ألف طن حتى تاريخه، مبيناً أن هذه الكمية شملت بيع 6900 طن للفلاحين بموجب الترخيص الزراعي، وتسويق 10100 طن من البذار لفروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظة، إضافة إلى شحن 2000 طن من بذار القمح للمحافظات.

وأشار الحصري إلى أن الفرع قام بتسليم منظمة الصليب الأحمر الدولية كامل الكمية المتعاقد عليها والبالغة 1550 طناً من بذار القمح، لتوزع على شكل منح لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة.

وفي درعا أنهى فرع مؤسسة إكثار البذار عمليات بيع بذار القمح للفلاحين والجمعيات الفلاحية، حيث بلغت الكمية الإجمالية المباعة 5675 طناً.

ولفت مدير الفرع المهندس سامر الزامل في تصريح لمراسل سانا اليوم، إلى أنه بهدف تخفيف الازدحام والتكاليف على الفلاحين والجمعيات والضغط على المركز، شحنت كميات من البذار لفرعي المصرف الزراعي التعاوني في الصنمين وخربة غزالة، مؤكداً أن البذار الموزعة تتمتع بالمواصفات المطلوبة، والإنتاجية الجيدة ضمن وحدة المساحة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غربلة وتعقيم 10 آلاف طن من القمح في إكثار البذار بدرعا

درعا-سانا أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا غربلة و تعقيم بذار القمح للموسم …