الشريط الإخباري

مجلة سويسرية: وزيرة خارجية ألمانيا تعاني من الانفصام السياسي

برن-سانا

أكد روجر كيبيل رئيس تحرير مجلة (فيلت فوخيه) الأسبوعية السويسرية أن مواقف السلطات الألمانية المتناقضة تجاه روسيا تظهر أنهم غارقون في انفصام سياسي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن كيبيل قوله: إن تصريح وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك المتناقض الذي تقول فيه في آن واحد: “إننا في ألمانيا نخوض حربا ضد روسيا لكننا لا نشارك في النزاع”، خير مثال على أن ذلك شكل من الانفصال السياسي والانقسام الروحي.

وأكد كيبيل أن السياسة الألمانية تواجه “أزمة عميقة في التمثيل”، مشيراً إلى أن الغرب بشكل عام أصبح ضحية لدعايته الخاصة، وهو يقدم نفسه في حالة من الهستيريا العسكرية الجماعية.

وكانت بيربوك اعتبرت في جلسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا سابقاً أن البلدان الأوروبية “تخوض حربا ضد روسيا”، داعية الدول الأوروبية إلى تقديم المزيد من أجل أوكرانيا لتواجه بعد هذا التصريح انتقادات شديدة من جانب النواب والأحزاب، كما دعاها بعضهم للاستقالة من منصبها.

وكان رئيس حزب (البديل من أجل ألمانيا) تينو كروبالا من بين المطالبين باستقالة بيربوك حيث قال: “بسلوكها غير المهني تعرض وزيرة الخارجية وجود ألمانيا للخطر.. أدعو المستشار الاتحادي أولاف شولتس لإبلاغ الحكومة الروسية بسرعة وبشكل لا لبس فيه أن ألمانيا ليست في حالة حرب معها كما عليه إقالة بيربوك”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency