الشريط الإخباري

ربط عدد من مشاريع المياه في طرطوس بالخط المعفى من التقنين الكهربائي

طرطوس-سانا

قامت مؤسسة مياه طرطوس وبالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء في المحافظة بمد خط ساخن معفى من التقنين الكهربائي لعدد من مشاريع المياه، لتأمين عملها بشكل دائم تلبية لاحتياجات الأحياء المستفيدة منها بمياه الشرب.

وأوضح مدير مياه طرطوس المهندس عيسى حمدان في تصريح لمراسلة سانا أنه تم خلال الشهر الحالي ربط مشروعي بئر مياه الرادار ورأس الشغري بخط توتر معفى من التقنين، لتمكينه من العمل على مدار 24 ساعة.

وأشار حمدان إلى أن تكلفة المشروع تبلغ نحو 250 مليون ليرة سورية، وهو جزء من مجموعة مشاريع يتم العمل عليها بالتنسيق مع مؤسسة الكهرباء، لإعفاء مجموعة من مشاريع المياه من التقنين الكهربائي لتحسين واقع المياه.

ولفت مدير التخطيط بمؤسسة المياه أحمد حسامو إلى قيام المؤسسة خلال الفترة القادمة بالعمل لاستكمال خط الربط في المنطقة الجنوبية، بعد أن تم ربط مشروع خربة المعزة وكرم بيرم ليشمل دير حباش، وأما في المنطقة الشمالية فيتم العمل لربط مشروع خط جر القمصية بخط توتر مستقل من خط توتر الخطوط الحديدية، إضافة إلى ربط المحطة الثانية لدوير طه بعد أن تم ربط المحطة الأولى العام الفائت محطة مد بصيرة- دوير طه، والذي سيدعم قطاعات عديدة مثل السودا ورأس الكتان والعنازة وبيت سماق، وهو قيد التنفيذ بطول 2800 متر تقريباً.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency