الشريط الإخباري

خبير أمريكي: الصين ستستمر في كونها محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي العالمي

واشنطن-سانا

أكد الخبير الاقتصادي الأمريكي “خيري تورك” أن الصين ستستمر في كونها محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي العالمي، في وقت قد تعاني فيه الدول المتقدمة من ركود عميق.

وفي مقابلة مع وكالة شينخوا أوضح تورك أستاذ الاقتصاد بكلية ستيوارت للأعمال في معهد إلينوي للتكنولوجيا في شيكاغو أن الولايات المتحدة خلال تعاملها مع جائحة كورونا واصلت طباعة النقود لممارسة التحفيز، وبسبب تلك السياسة أصبح لديها تضخم ،وهذا سيدفع الاحتياطي الفيدرالي الى رفع سعر الفائدة أكثر، ما يعني أن الاقتصاد الأمريكي قد ينزلق إلى الركود.

وأشار تورك إلى أن الصين لا تعاني من مشكلة التضخم هذه، بل على العكس فهي تملك ميزة تنافسية مع عودة العمال المنتجين للعمل في المصانع، معتبراً أن السوق الصينية ستكون نقطة مضيئة في النمو العالمي في العامين المقبلين.

وقال تورك: “إنه لا يوجد بلد يمكن أن يضاهي الصين عندما يتعلق الأمر بجذب الاستثمار الأجنبي، وخاصة الآن بعد فتح البلاد اذ إن قاعدتها الصناعية تتمتع بانضباط كبير من قوى عاملة عالية الإنتاجية، وتتحسن المهارات بمرور الوقت”، موضحاً أن سلسلة التوريد في الصين واسعة جداً وتغطي جميع أنواع المكونات.

كما لفت الخبير الأمريكي إلى أن السوق الصينية هي الأكبر في العالم وتجذب كل ما هو متعدد الجنسيات، مؤكداً أن الصين أصبحت لا غنى عنها في العالم بوجود مزايا مثل البنية التحتية من الدرجة الأولى والعمالة ذات الجودة العالية والسوق الضخمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خبير أمريكي: الغرب فشل في إلحاق الهزيمة بروسيا عبر أوكرانيا

واشنطن-سانا رأى الخبير والضابط السابق في الاستخبارات الأمريكية سكوت ريتر