الشريط الإخباري

لقاء حواري في جامعة البعث حول المعهد الوطني للإدارة العامة ودوره في تحديث الإدارات

حمص-سانا

بهدف تأهيل الكوادر العاملة والأطر الإدارية وتنمية الموارد البشرية نفذ المعهد الوطني للإدارة العامة بالتعاون مع جامعة البعث في حمص لقاءً حوارياً عن المعهد ودوره الريادي في تحديث الإدارات العامة، وذلك على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية، في إطار التحضير لإطلاق الدورة التحضيرية الحادية والعشرين التي ينظمها المعهد.

وأكد الدكتور  عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أن الجامعة تعمل على تخريج كوادر متميزة بكل المجالات وتوفير كل أشكال الدعم وتعميق التعاون المشترك بينها وبين المعهد وتقديم كل التسهيلات للمتدربين، بهدف تطوير ‏خبراتهم في التدريب والتأهيل وبالمجالات التي تتناسب مع مرحلة إعادة ‏الإعمار.

ولفت إلى أهمية اللقاء الحواري كونه يعرف الخريجين من مختلف ‏الاختصاصات بالمعهد الوطني للإدارة العامة، وما سيقدمه لهم من تدريب وتأهيل ليكونوا قياديين في مؤسسات الدولة بمجال الإصلاح والتطوير الإداري، مبيناً أن المعهد الوطني للإدارة العامة هو المعني في إعداد الموارد البشرية وبالتالي فان النهوض بالمؤسسات الخدمية والاقتصادية يحتاج إلى مستوى عال من الإدارة ولا يمكن الارتقاء بذلك إلا عبر امتلاك المقومات والقدرات التي تؤهل المتدربين لممارسة القيادة الإدارية.

بدوره أشار المهندس عابر عبود نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص إلى أن علم الإدارة تطور بشكل متسارع وأصبح عنواناً للتنافس بين الدول والشركات الكبرى، ما يتطلب وجود متخصصين وأكفاء في هذا المجال، منوهاً بالدور المهم للمعهد الوطني للإدارة العامة في مؤسساتنا، وخاصة أن خريجيه أثبتوا جدارتهم في العديد من الجهات العامة.

كما تحدث الدكتور عبد الحميد الخليل عميد المعهد الوطني للإدارة العامة عن ‏المعهد وما يقدمه لطلابه في كل ‏الاختصاصات من خبرات عملية وتطبيقية وعن الدورة التحضيرية الحادية والعشرين التي ينظمها المعهد، مشيراً إلى دور المعهد في رفد الجهات العامة بكوادر مؤهلة ومدربة وأهمية الأبحاث التي قدمها خريجو المعهد في محافظة حمص وكيفية الاستفادة منها واستثمارها بالشكل الأمثل بما يخدم الجهات العامة.

وأكد أن محافظة حمص سباقة بعدد المتقدمين للمعهد والخريجين فيه على مستوى سورية وهذا دليل على الشغف بتطوير الكوادر الإدارية وبناء الكفاءات لقيادة أي عجلة وتحقيق التنمية الشاملة.

يشار إلى أن مدة الدراسة في المعهد 24 شهراً تقسم إلى مرحلتين “نظري وعملي”، علماً أنه تم افتتاح المعهد بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 عام 2002، وتم تخريج 18 دورة منذ افتتاحه.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع خريجي الدورة التاسعة عشرة في المعهد الوطني للإدارة العامة على عدد من الجهات العامة

دمشق-سانا أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً يقضي بتوزيع خريجي الدورة التاسعة عشرة …