الشريط الإخباري

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية

غزة-سانا

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال قمعها للمظاهرات الفلسطينية التي خرجت بعدة مناطق في الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض.

وذكرت وكالة (معا) الإخبارية الفلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليهم في منطقة السناطي شرق خان يونس بقطاع غزة.

وفي منطقة عبسان شرق خان يونس أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز على المزارعين في اراضيهم كما استهدفت الفلسطينيين في منطقة القرارة شرق خان يونس.

وفي قلقيلية بالضفة الغربية أصيب شاب فلسطيني بعيار ناري في الرجل واصيب عشرات اخرون بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط خلال قمع الاحتلال لمظاهرة /كفر قدوم/ الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما والتي نظمت في الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض.

وفي رام الله أصيب فلسطيني بجروح كما اصيب العشرات من الفلسطينيين ومتضامنون أجانب بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مظاهرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وذلك استكمالا لفعاليات يوم الأرض واحياء لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين ولاحقوا المتظاهرين بين حقول الزيتون ما أدى الى إصابة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان كفاح منصور البالغ من العمر 33 عاما برصاصتين معدنيتين بساقيه فنقل الى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وفي بيت لحم قمعت قوات الاحتلال مظاهرة المعصرة الأسبوعية واعتدت على المشاركين فيها ومنعتها من الوصول إلى الأراضي المصادرة وأعلنت القرية /منطقة عسكرية مغلقة/.

وكان شابان فلسطينيان أصيبا بجروح أمس بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مخيم الفارعة شمال شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال 31 خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان، واعتقل 31 آخرون اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة …