الشريط الإخباري

لافروف: الغرب يستخدم الإرهاب لتحقيق أهدافه

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب يستخدم الإرهابيين لتحقيق أهدافه، مشدداً على أن مكافحة الإرهاب يجب أن تتم بعيداً عن المعايير المزدوجة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني بيلاول بوتو في موسكو اليوم: “تناولت المباحثات استخدام الغرب للإرهابيين لتحقيق أهدافه، وشددنا على ضرورة مكافحة الإرهاب بعيداً عن المعايير المزدوجة”.

وأشار لافروف إلى أنه تمت مناقشة نهج الغرب في أوكرانيا، والحرب الهجينة التي يقودها ضد روسيا، وتحويله نظام كييف إلى أداة لتقويض حقوق المواطنين الروس في المناطق الشرقية.

وأوضح لافروف أن روسيا وباكستان تعملان على زيادة التعاون في مجال الطاقة، مبيناً أن واشنطن ستعمل على إعاقة هذا التعاون، كما تفعل حيال التعاون بين روسيا والصين والهند.

وفيما يتعلق بمشروع السيل الباكستاني، قال لافروف: إن مسألة بناء المشروع في مرحلة متقدمة، وسيتم إحراز المزيد من التقدم في المستقبل القريب جداً.

من جهته، أوضح وزير الخارجية الباكستاني أنه تم الاتفاق على توسيع التعاون في مجال الطاقة وفي المجالات التقنية والعسكرية وغيرها، مشيراً إلى أنه لا توجد أي حواجز أمام تطوير العلاقات مع روسيا، وأن بلاده تؤكد في حديثها مع واشنطن وأوروبا على أهمية الحوار في حل النزاعات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: أمريكا والغرب قلقون بشأن عمل دول بريكس

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن الولايات المتحدة ودولاً غربيةً أخرى