الشريط الإخباري

سي ان ان: فيديو تعرض مواطن للضرب يظهر وحشية الشرطة الأمريكية

واشنطن-سانا

نشرت شرطة مدينة ممفيس الأمريكية اليوم مقطع فيديو مروعاً يُظهر تعرض شخص يدعى تاير نيكولز للضرب المبرح على يد خمسة عناصر من شرطة المدينة، ما أدى إلى وفاته بعد عدة أيام في المستشفى الذي تم نقله إليه.

ووفقاً لتقرير نشره موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكي قام المدعي العام لمقاطعة شيلبي ستيف مولروي بتوجيه تهم لخمسة من عناصر شرطة ممفيس بجريمة قتل من الدرجة الثانية في قضية ضرب نيكولز الذي توفي بالمستشفى في العاشر من الشهر الجاري بعد ثلاثة أيام من عملية اعتقاله التي تم وصفها بالمروعة.

وظهر في الفيديو الذي تداوله الناشطون بكثافة على صفحات التواصل الاجتماعي قيام عناصر الشرطة باعتقال نيكولز لارتكابه مخالفة مرورية، وهم يحاولون تثبيته باستخدام صاعق ثم مطاردته بعد محاولته الفرار منهم وهو يصرخ وينادي والدته ليقدم العناصر على ركله ولكمه مراراً.

وأضاف المدعي العام: “إن الضباط الخمسة يواجهون تهماً بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية والاعتداء المشدد وتهمتي خطف مشدد وتهمتين بسوء السلوك الرسمي” مضيفاً: إن ما أثار دهشته تكرار هذا النمط من الحوادث واستخدام القوة غير المبررة من قبل عناصر الشرطة على مدى فترة طويلة من الزمن.

وقالت الوزارة: إن ضباط شرطة ممفيس الخمسة تم فصلهم الأسبوع الماضي لانتهاكهم سياسات الاستخدام المفرط للقوة وواجب التدخل وواجب تقديم المساعدة، الأمر الذي يؤكد فساد العناصر الشرطية بالولايات المتحدة على اختلاف أشكالها.

من جهتها قالت عائلة نيكولز ومحاموه: إن الفيديو يظهر التعامل الوحشي والضرب القاسي لنيكولز بشدة وهو أعزل ومقيد، وقال محامي الأسرة أنطونيو رومانوتشي: إن المسؤولين عن هذا العمل يجب أن يكونوا مستعدين لمواجهة عواقبه، في حين طالب والده بأن تكون احتجاجات الناس المنددة بهذا الحادث سلمية.

من جهتها لفتت إدارات الشرطة في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك لوس أنجلوس وأتلانتا ومينيابوليس وناشفيل ونيويورك إلى أنها تراقب الأحداث وتضع خططاً في حال اندلاع الاحتجاجات، كما أعلنت المدارس المحلية بالمدينة تعليق الدوام وإلغاء جميع الأنشطة من أجل السلامة العامة.

وكان حاكم ولاية جورجيا الأمريكية بريان كيمب أعلن حالة الطوارئ في الولاية بسبب أعمال شغب اندلعت في مدينة أتلانتا الاسبوع الماضي بعد مقتل أحد الناشطين البيئيين برصاص شرطي خلال تجمع احتجاجي على إقامة أحد المراكز التدريبية في المدينة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

CNN توقف تعاونها مع صحفي انتقد “إسرائيل”

واشنطن-سانا انحيازاً لكيان الاحتلال الإسرائيلي أعلنت شبكة CNN الإخبارية الأميركية وقف تعاونها مع صحفي بعد …