وقفة تضامنية لإعلاميي حلب للمطالبة بإطلاق سراح مراسل الإخبارية المختطف لدى ميليشيا (قسد)

حلب-سانا

نفذ إعلاميو حلب اليوم وقفة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح الزميل محمد الصغير مراسل قناة الإخبارية السورية في محافظة الحسكة المختطف لدى ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي منذ عام 2019، والذي يعاني أوضاعاً صحية سيئة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين عبد الكريم حاج عبيد في تصريح لمراسل سانا إلى ضرورة إطلاق سراح الزميل الصغير بسرعة، وقال: “لقد كان الزميل محمد يؤدي واجبه بنقل الحقيقة للرأي العام العالمي، والتي أوجعت المحتل الأمريكي وأدواته من ميليشيا (قسد) التي حاولت إسكات صوته من خلال زجه في سجونها وتغييب الحقيقة”.

واستنكر الزملاء الإعلاميون خلال الوقفة اعتداءات وممارسات ميليشيا (قسد) بحق الصحفيين الذين يؤدون واجبهم في ظل صمت المنظمات الدولية الإنسانية والإعلامية، مذكرين بالوضع الصحي الحرج الذي يعاني منه الزميل الصغير جراء اختطافه من قبل الميليشيا وضرورة الإفراج عنه بسرعة.

وناشد الإعلاميون المشاركون في الوقفة العشائر العربية الموجودة شرق حلب لاتخاذ موقف مشرف بإنقاذ البلاد من ممارسات ميليشيا (قسد) وسرقاتها مع المحتل الأمريكي لثروات الوطن، ولا سيما النفط والقمح وحرقها للمحاصيل الزراعية، إضافة إلى ترويعها المواطنين من جهة أخرى.

وأقدمت ميليشيا (قسد) على اختطاف الزميل محمد الصغير في حزيران عام 2019 أثناء قيامه بعمله.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرات احتجاجية في قرى المالكية بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

الحسكة-سانا خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية معبدا التابعة لمنطقة المالكية بريف …