الشريط الإخباري

منتجو الكونسروة والمجففات والزيوت يطالبون بتوسيع قائمة المنتجات المصنعة محلياً المسموح بتصديرها

دمشق-سانا

طالب صناعيو ومنتجو الكونسروة والمجففات والقمر الدين والزيوت في غرفة صناعة دمشق وريفها بتوسيع قائمة المنتجات المصنعة محلياً المسموح بتصديرها، وتطوير مواصفات منتجات الكونسروة والبقوليات لتتمكن من الدخول إلى الأسواق الخارجية.

ودعا الصناعيون خلال اجتماع لجنتهم اليوم في مقر الغرفة إلى السماح باستيراد المواد الأولية الداخلة في الصناعات الغذائية دون تمويل، وتمديد فترة الإدخال المؤقت إلى أكثر من ستة أشهر وتسهيل أمور الشحن ضمن المحافظات السورية، وتأمين مادة الفيول بالسعر الرائج أسوة بمادة المازوت.

كما طالبوا بعودة آلية تنظيم سحب العينات للمنتجات المصدرة إلى سابق عهدها، وإيجاد آلية تسمح بتحويل القطع الأجنبي دون تعريض الصناعي لمشاكل قانونية وغرامات مالية، داعين هيئة تنمية ودعم الإنتاج المحلي والصادرات إلى تحمل جزء من تكاليف المشاركة في المعارض الخارجية، ومنح الصناعيين مهلة زمنية قبل إصدار أي قرار بمنع تصدير البضائع، ليتسنى لهم تصدير بضائعهم التي تم تثبيت بيعها مسبقاً.

رئيس الغرفة غزوان المصري ونائب رئيس الغرفة رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي أكدا سعي الغرفة لتذليل الصعاب التي تواجه منتجي الكونسروة والمجففات والقمر الدين والزيوت، لتوفير متطلبات استمرار عملهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتأمين حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

شارك في الاجتماع الذي تم خلاله تسمية سامر شولح رئيساً للجنة الكونسروة والمجففات والقمر الدين والزيوت أمين سر الغرفة أيمن المولوي وخازن الغرفة جورج داود.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التعاون الصناعي بين سورية والهند محور مباحثات السفير الهندي في غرفة صناعة دمشق وريفها

دمشق-سانا بحث رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة …