الشريط الإخباري

الرئيس العراقي: ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي حتى طرده من كل الأراضي العراقية

بغداد-سانا

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم استمرار بلاده في مكافحة تنظيم “داعش” الارهابي حتى ضمان طرده من كل الأراضي العراقية وملاحقة خلاياه وأنشطته الإرهابية في الخارج لمنع ظهور الإرهابيين في العراق مرة أخرى.

وأوضح معصوم عقب لقائه وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي وفق ما جاء في بيان رئاسي اليوم ان هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي ستؤثر إيجاباً بشأن الاسراع في انجاز المصالحة الوطنية الشاملة في العراق “نظراً لما أعلن هذا التنظيم الارهابي من عداء للشعب العراقي باكمله دون استثناء” مجدداً التأكيد على أن المصالحة الوطنية المنشودة لن تستثني أحداً سوى الإرهابيين.

ونوه الرئيس العراقي بالانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش العراقي مدعوما بعناصر الحشد الشعبي وأبناء العشائر ضد عصابات “داعش” الإرهابية والتي تكللت بتحرير مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين وسط العراق.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع العراقية ان ما تحقق من نصر في مدينة تكريت هو نقطة لانطلاق عملية تحرير نينوى وما تبقى من محافظة الأنبار غرب العراق.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقع النشرة العراقية ان قواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها مدعومة بعناصر الحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنت من تحرير مدينة تكريت مشيرة الى انه تم قتل الإرهابيين الذين حاولوا الفرار أمام تقدم القطعات العسكرية العراقية.

وأضافت الوزارة “إن رجال قواتنا المسلحة يعاهدون على الاستمرار بعملياتهم العسكرية لحين تحرير كل الأراضي التي تسيطر عليها العصابات الإرهابية”.

وكانت القوات العراقية أعلنت الأحد الماضي أنها تمكنت من تطهير 137 قرية وقضاء وناحية فى عموم العراق من عصابات “داعش” الإرهابي.

العبادي: المضي قدما في تطهير الموصل وكل شبر من أرض العراق من عصابات “داعش” الإرهابية

في السياق ذاته  أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المضي قدماً في تحرير مدينة الموصل شمال العراق وتطهير كل شبر من أرض العراق من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي لافتا الى ان الانتصارات التي تحققت في مدينة تكريت كانت بسواعد العراقيين وتضحياتهم.

ونوه العبادي الذي زار مدينة تكريت بعد دحر الارهاب منها في بيان تسلمت سانا نسخة منه بالانتصارات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة العراقية مدعومة بعناصر الحشد الشعبي وابناء العشائر خلال تحرير مدينة تكريت من عصابات “داعش” الإرهابية وقال نبارك الشجاعة الفائقة والتضحيات المقدمة من قبل جميع أبناء القوات العراقية المسلحة التي أسهمت بتحرير تكريت من عصابات داعش الإرهابية.

وشدد العبادي على أن الانتصارات التي تحققت بسواعد العراقيين ستستمر بقوة وعزم على تحرير الموصل وكل شبر من أرض العراق.

وكان العبادي أعلن أمس تحرير وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي وأكد رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة مبينا أن القوات الأمنية العراقية مستمرة بعملية التطهير.

من جهته أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور همام حمودي اليوم أن ما تحقق من نصر في مدينة تكريت هو نقطة لانطلاق عملية تحرير بقية الأراضي العراقية من دنس تنظيم “داعش” الإرهابي.

بدوره أكد النائب العراقي حسن الساري ان العمليات العسكرية ضد إرهابيي “داعش” مستمرة حتى تحرير أخر شبر من ارض العراق والقضاء على زمر الارهاب.

وأشار الساري في بيان له الى الانتصارات التي حققتها القوات الامنية وعناصر الحشد وابناء العشائر في مدينة تكريت وقال ان تحرير المدينة من عصابات تنظيم داعش الارهابية جعل الابواب مشرعة لتحرير مدينة الموصل.