الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين بريفي درعا وإدلب ويحبط هجوما إرهابيا على قريتي أبو العلايا وخطاب بريف حمص

محافظات – سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف درعا وقضت على عشرات الإرهابيين خلال عمليات مركزة في ريف حماة الشرقي والشمالي وأحبطت هجوما إرهابيا على أهالي قريتي ابو العلايا وخطاب بريف حمص.

فقد دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف درعا وقضت على متزعمين في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والميليشيات المنضوية تحت زعامته والتي تتلقى أوامر من غرفة عمليات في عمان تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وامريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت في ضربة مركزة عربات بما فيها وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين على طريق اليادودة/ عتمان” بريف درعا الشمالي.

وفي القرى القريبة من الحدود السورية الاردنية التي تشهد تسللا كثيفا للارهابيين من مختلف الجنسيات وتهريب الأسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية التي ترتكب المجازر بحق الأهالي أشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات محكمة على أوكار وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة ” وما يسمى حركة المثنى الاسلامية ولواء اليرموك في قرى الطيبة وام المياذن ونصيب”.

وأكد المصدر العسكري أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من المتزعمين في هذه التنظيمات الإرهابية وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وإلى الغرب من مدينة درعا أشار المصدر إلى “سقوط إرهابيين قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ضربة محكمة على أحد تجمعاتهم غرب مساكن ضاحية اليرموك”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في الشيخ مسكين والحراك بريف درعا.

وكانت وحدات من الجيش دمرت خلال عملياتها أمس في الجيزة والطيبة ونصيب وأم المياذن القرى الحدودية مع الأردن مرابض راجمات صواريخ وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية “جبهة النصرة” وما يسمى حركة المثنى الإسلامية وقضت على العديد من أفرادها وأصابت آخرين.

كما قضت وحدات من الجيش على العديد من الارهابيين في جرود القلمون بريف دمشق.

إيقاع عشرات القتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حماة

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الليلة الماضية وفجر اليوم في ريف حماة الشرقي والشمالي خلال عمليات شنها الجيش والقوات المسلحة في إطار حربه على الإرهاب.

وأشار إلى أن عمليات الجيش تركزت في معظمها على الريف الشرقي لمدينة سلمية المتصل بالبادية حيث يتسلل أفراد التنظيمات التكفيرية إلى القرى والمناطق الآمنة ويرتكبون مجازر مروعة بحق الأهالي.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط عشرات القتلى بين صفوف التنظيمات الارهابية في قرى قليب الثور وصلبا وسوحا وحمادي عمر ورسم القطيشة ورسم الأحمد ودكيلة الشمالية وتلة أم حارتين وابو حنايا في الريف الشرقي لمدينة سلمية وتدمير آليات بما فيها من ذخيرة ورشاشات ثقيلة”.

وكان إرهابيون تكفيريون من تنظيم “داعش” الإرهابي تسللوا الليلة قبل الماضية وشنوا هجوما إرهابيا على قرية المبعوجة شرق مدينة سلمية وارتكبوا مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا معظمهم من الاطفال والنساء اضافة الى عشرات المصابين.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في جنى العلباوي وعنق باجيرا وكفر زيتا والقسطل الوسطاني والجنوبي وقليب الثور وحمادي عمر بريف حماة.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في الريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة.

وبين المصدر أن العمليات “أسفرت عن مقتل العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في اللطامنة وكفرزيتا 38 كم شمال غرب مدينة حماة وتدمير عدد من أوكارهم”.

وتأتي عمليات الجيش بكفرزيتا واللطامنة في إطار العمليات المتواصلة التي ينفذها لاجتثاث الإرهابيين في ريف خان شيخون بريف إدلب.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكارا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية في بنش وفيلون ومنطف وسرجة وسرمين ومعرتمصرين بريف إدلب.

وأضاف إن وحدات من الجيش أردت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمر عدة اليات لهم في ابو الضهور والمداجن ومعرتمصرين ومزرعة حاج حمود وعين الباردة والشغر وعين السودا ومداجن حلوز ومبنى المحافظة ومعمل الكونسروة ودير سنبل وتلعاس بريف ادلب.

إحباط هجوم إرهابي على أهالي قريتي ابو العلايا وخطاب بريف حمص

وفي ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش هجوما إرهابيا على أهالي قريتي ابو العلايا وخطاب ودمرت مربض هاون في الرستن التحتاني بريف حمص.

كما أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في ارتوازي الهبية وشرق جزل ومحيط شاعر والتوينات بريف حمص.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في بلاط والوضيحي وحريتان ومزارع الملاح ومحيط تلة المضافة والليرمون في ريف حلب.

انظر ايضاً

الجيش يتوج بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً

دمشق-سانا توج فريق الجيش بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً