لحود: طائرات وجيوش بعض العرب لا تتحرك إلا بأوامر من الخارج

بيروت-سانا

قال النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود “لقد اتضح أن طائرات وجيوش بعض العرب لاتتحرك إلا بأوامر من الخارج أما القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية فتكفيها بيانات الاستنكار والتعبير عن القلق”.

وتساءل لحود في تصريح له اليوم “أين كانت هذه الطائرات والصواريخ التي تقصف اليمن وشعبه عندما قصف العدو الصهيوني غزة بالصواريخ ودمر المدارس فوق رؤوس الأطفال وأين كانت حين استباح تنظيم “داعش” الإرهابي مدن العراق وارتكب الجرائم بحق شعبه وأين كانت حين تعرض لبنان لعدوان تموز وقبله الكثير من الحروب الإسرائيلية”.

وأضاف “ألم يكن الأجدى أن تتحرك الطائرات والجيوش العربية في تحالف واحد وتتجه نحو فلسطين المحتلة .. ألم يكن الأجدى أيضا أن تجتمع للقضاء على الإرهاب”.

ولفت إلى “أن بعض الانظمة والحكام العرب يصنفون ما يحصل في اليمن بأنه انقلاب يستدعي التدخل العسكري في حين أن ما يحصل في سورية من تدمير ومجازر على يد الارهابيين الذين تدعمهم هذه الأنظمة يسمونه ربيعا عربيا وهذا ما جعلنا ندرك اليوم أكثر من أي وقت مضى لماذا يتآمر هؤلاء على سورية إذ أن قيادتها تملك ما يفتقدون إليه”.

وختم لحود بالقول “لو كان بعض الحكام العرب قادرين على صناعة عاصفة غير العواصف الرملية في صحرائهم ولو كانوا قادرين على الحزم على غير شعوبهم المغلوب على أمرها لما بلغنا ما بلغناه من حال العالم العربي”.

انظر ايضاً

النائب السابق لحود: التنسيق مع الجيش السوري وحلفائه في مواجهة الإرهاب

بيروت-سانا جدد النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود التأكيد على ضرورة التنسيق مع الجيش العربي ...