الشريط الإخباري

أول مركبة فضائية كورية جنوبية تدخل مدار القمر

سيئول-سانا

أعلن معهد الطيران والفضاء الكوري الجنوبي اليوم أن أول مركبة مدارية قمرية دخلت مدار القمر بنجاح للقيام بالمهمة المخطط لها، وذلك قبل يومين من الموعد المتوقع.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المعهد قوله في بيان “دخلت المركبة دانوري مدار القمر وتدور حاليا حوله على ارتفاع 100 كيلومتر”، مشيراً إلى أنه تم تحقيق ذلك بعد ثلاث جولات من مناورات الإدراج في المدار القمري منذ المرة الأولى التي أجريت في الـ17 من كانون الأول الجاري.

وكان من المقرر أن تحقق دانوري المدار القمري يوم غد بعد إجراء ما مجموعه خمس جولات من المناورات، وهي عملية تعديل لمركبة فضائية لخفض سرعتها والالتزام بجاذبية القمر.

وستقوم المركبة الفضائية بقياس التضاريس والقوة المغناطيسية وأشعة جاما وغيرها من سمات سطح القمر باستخدام ست أدوات على متنها خلال مهمتها التي تستغرق عاما والتي تبدأ الشهر المقبل، كما سيحدد المسبار أيضا مواقع الهبوط المحتملة للبعثات القمرية المستقبلية.

وتم إطلاق دانوري أول مهمة فضائية لكوريا الجنوبية خارج مدار الأرض في آب الماضي على متن صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من محطة كيب كانافيرال للقوات الفضائية في ولاية فلوريدا الأمريكية في أول مهمة قمرية لكوريا الجنوبية وقطعت مسافة تراكمية بلغت 5.94 ملايين كيلومتر حتى الآن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوريا الجنوبية تتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم

الدوحة-سانا تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد …