الشريط الإخباري

شركتا ميتا وألفابت تفقدان الهيمنة على سوق الإعلانات الرقمية الأمريكية

واشنطن-سانا

خسرت شركتا ميتا وألفابت هيمنتهما على سوق الإعلانات الرقمية بالولايات ‏المتحدة بعد سنوات من تصدرهما لها.

ووفق قناة “سي ان بي سي” بالعربية تشير التوقعات إلى أن نصيب ميتا وألفابت من إيرادات الإعلانات الرقمية بالسوق ‏الأمريكية سينخفض بنسبة 2.5 بالمئة إلى 48.4 بالمئة خلال العام الجاري، وهي ‏المرة الأولى التي لا تستحوذ فيها الشركتان على حصة الأغلبية منذ عام 2014، وذلك نتيجة المنافسة الشديدة من ‏شركات مثل أمازون وتيك توك ومايكروسوفت وآبل.

وستمثل هذه البيانات الانخفاض الخامس على التوالي لحصة الشركتين في سوق الإعلانات الرقمية من ذروتها المسجلة عام 2017 عند 54.7 بالمئة، ‏ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى43.9 بالمئة في عام 2024، أما على الصعيد العالمي فإن حصتهما في سوق الإعلانات الرقمية قد ‏انخفضت بنسبة 1 بالمئة لتسجل49.5 بالمئة في العام الجاري.

وبينما تتزايد حدة التنافسية بين شركات التكنولوجيا للحصول على أكبر نصيب ممكن من ‏كعكة سوق الإعلانات الرقمية، والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليار دولار تعاني تلك ‏الشركات بسبب زيادة معدلات الفائدة وارتفاع التضخم الأمر الذي دفعها ‏لخفض الميزانيات.‏

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency