وزارة البيئة: آلية واضحة لاختيار الموظف المتميز

دمشق – سانا

وضعت وزارة الدولة لشؤون البيئة آلية واضحة محددة لاختيار الموظف المتميز أو المثالي في الوزارة وفقاً لمعايير أبرزها الالتزام بالدوام والابداع والمبادرة والانتاجية في العمل.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن إعداد هذا المقترح تم بعد الاطلاع على التجارب الناجحة في عدة دول عربية وأجنبية بهدف تحفيز الموظفين المتميزين بأدائهم وتشجيع الفكر الابداعي وتقييم عادل لهم وتسريع فرص تقدمهم إلى المواقع القيادية بما يسهم في إيجاد قيادا ت كفوءة لغايات برامج التعاقب الوظيفي وتشجيع الموظفين على تطوير مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم الإيجابية والمحافظة على الكفاءات في الوزارة.

وأشارت سركيس إلى أن آلية اختيار المتميزين تساعد بإحداث تغييرات إيجابية في سلوك الموظف وتوفير حافز معنوي ومادي إضافة إلى تهيئة ظروف عمل تشجع روح المنافسة الإيجابية بين المديريات ونشر مفهوم الجودة والتميز بين الموظفين وتحفيزهم على الإبداع والتميز والإتقان في العمل وخدمة المواطنين بالشكل الأمثل.

وأوضحت سركيس أنه تم اعتماد نموذج لعملية اختيار الموظف المثالي بعيدا عن الاعتبارات الشخصية والمحسوبيات من خلال معايير أساسية تختلف وفقاً للمجموعة التي ينتمي إليها العامل أهمها الالتزام بأنظمة العمل والدوام وروح الإبداع والابتكار إضافة إلى المبادرة والجهود الإضافية والإنتاجية في العمل وتقييم الرئيس المباشر له ويندرج تحت كل معيار عدد من الأسئلة على أساسها يتم الاختيار.

وبينت سركيس أنه وبعد الانتهاء من دراسة ومراجعة استمارات المرشحين والمقترحات سيتم تكريم خمسة مميزين للعام الماضي بهدف رفع مستوى جودة العمل وسرعة الانجاز والالتزام بالقوانين والأنظمة وتحمل المسؤولية وحب العمل والإخلاص له إضافة إلى تطوير القدرات الذاتية وتنمية العلاقات الإنسانية بين العاملين في الوزارة والمشاركة في وضع الاقتراحات والحلول.

انظر ايضاً

أنشطة توعوية ضمن برنامج نماء لتعميق مشاركة الشباب واليافعين في حماية البيئة

دمشق-سانا لتفعيل المشاركة المجتمعية وتنمية أساليب ومهارات المشاركة في نشر الوعي البيئي من قبل شرائح …