الشريط الإخباري

نشاط علمي حول الاستثمار بالطاقات البديلة في جامعة طرطوس

طرطوس-سانا

أقامت جامعة طرطوس بالتعاون مع شركة “الكوكب الأزرق لبدائل الطاقة” نشاطاً علمياً حول أهمية الاستثمار والتوسع في مجال الطاقات البديلة والمتجددة والرؤى المستقبلية لها في سورية في كلية الهندسة التقنية بالجامعة.

وأشار نائب رئيس جامعة طرطوس للشؤون العلمية الدكتور محمد غانم في تصريح لسانا إلى تجربة الكلية بإنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الكتل الحيوية، وذلك في إحدى القرى التابعة لمنطقة الشيخ بدر منذ عام 2011، والتي لا تزال تعمل حتى الآن.

بدوره عميد كلية الهندسة التقنية الدكتور علي خضور نوه بأهمية ما قدمته الشركة لطلبة الجامعة بما يدعم ويعزز دراستهم الأكاديمية ومن مبدأ الاعتماد على الطاقات المتجددة لإيجاد حلول آمنة فعالة لحل مشكلة فقدان الوقود وقلة التغذية الكهربائية.

وأوضح مدير مشروع “قادرون” في جامعة طرطوس الدكتور سعود كده أهمية استخدام العنفات الشاقولية، وأثرها الإيجابي في توليد الطاقة بشكل آمن وسليم.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور سامر علوان أسس وشروط واحتياجات إقامة المحطات البديلة لتوليد الطاقة الكهربائية، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بناء على دراسات تتناسب مع خصوصية المنطقة وطبيعتها الجغرافية والمناخية، مؤكداً أن الاستثمار في مجال الطاقات البديلة والمتجددة يعني الدخول بمشروع اقتصادي يحافظ على الكتلة النقدية والاقتصادية للمستثمر والاقتصاد الوطني ككل.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرا التعليم العالي والإسكان يطلعان على أعمال تشييد كليتي الآداب والهندسة التقنية بجامعة طرطوس-فيديو

طرطوس-سانا اطلع وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل …