عــاجــل السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل وفداً وزارياً لبنانياً برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب

تسع شركات سورية في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية

أبو ظبي-سانا

تشارك سورية في الدورة الأولى من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية عبر جناح نظمته المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، ضم تسع شركات رائدة في مجال الصناعات الغذائية.

وفي تصريح لسانا أوضح مدير المؤسسة غسان فاكياني أن المعرض افتتح فعالياته أمس في مركز أبو ظبي للمعارض بالإمارات العربية المتحدة، والجناح السوري يمتد على مساحة 126 متراً مربعاً، حيث تعرض الشركات التسع المشاركة منتجات محلية متنوعة، مشيراً إلى أنه يشارك بالمعرض 445 شركة عربية ودولية متخصصة من 41 دولة حول العالم.

ولفت فاكياني إلى أنه على هامش فعاليات المعرض يقام عدد من المسابقات منها مسابقة أفضل منتج من القهوة والعسل والتمر، حيث تصدرت شركة حسيب السورية لصناعة الأغذية قائمة المتسابقين، وفازت بجائزة أكثر المنتجات ابتكاراً في القهوة عبر الصنف الذهبي.

ويضم المعرض الذي يختتم فعالياته غداً عدداً من الجلسات الحوارية تركز على 3 محاور رئيسية، هي الأمن الغذائي والاستثمارات والابتكار في إنتاج الغذاء، والصناعة في مجال الغذاء والمشروبات.

كما تستضيف الدورة الأولى من المعرض “جوائز أديف للابتكار” التي تعتبر منصة تتيح عرض أكثر منتجات العالم ابتكاراً وتميزاً في قطاع الأغذية والمشروبات، إذ توفر للزوار فرصة مواكبة التوجهات العالمية الجديدة، إدراكاً لدور الاستثمار في الابتكار ورسم ملامح مستقبل القطاع، كما تتضمن فعاليات المعرض برنامج “المشترين العالميين”، الذي يهدف إلى تعزيز الشراكات مع سلسلة التوريد ودعمها وتأمين منتجات جديدة، إضافة لتوفيره فرصة للقاء المزودين وعقد صفقات تجارية جديدة.

منارديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency