مقتل 45 يمنيا بغارات لقوات التحالف بقيادة نظام آل سعود

صنعاء-سانا

قتل 45 شخصا وأصيب 65 آخرون بجروح جراء غارات لطائرات التحالف الذي يقوده نظام آل سعود استهدفت مخيما للنازحين في محافظة الحجة شمال غرب اليمن.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن سيارات الاسعاف تواجه صعوبات جمة في الوصول الى المخيم بسبب استمرار قصف طائرات التحالف بقيادة السعودية للطرق المؤدية اليه.

بدوره قال جويل ميلمان المسؤول الإعلامي للمنظمة العالمية للهجرة لوكالة الصحافة الفرنسية إن “45 قتيلا سقطوا بين النازحين واصيب 65 أخرون بجروح”.

بينما وصف مصدر أمني يمني هذه الغارة الجوية بأنها “جريمة بشعة استهدفت المدنيين العزل” لافتا إلى أن بعض الجرحى بحالة حرجة مقدرا عددهم بـ /250 / جريحا.

من جانب آخر تحدثت مصادر اعلامية يمنية عن قيام الطيران السعودي بتنفيذ غارة استهدفت عربات عسكرية يمنية في نقطة العلم وهي المدخل إلى مدينة عدن من جهة أبين بينما أشارت مصادر يمنية أخرى إلى دخول قوات الجيش اليمني المسنودة بمقاتلين من اللجان الشعبية تابعه لأنصار الله محافظة عدن جنوب اليمن وقالت المصادر إن قوات الجيش واللجان دخلت عدن بعد تمكنها من تأمين أبين ومناطق زنجبار ومنطقة العلم كما وصلت منطقة العريش ومحيط المطار.

وكانت أحياء مدينة عدن جنوب اليمن شهدت أعمال عنف وفوضى عارمة خلال الأيام الماضية تسببت بمقتل وإصابة العشرات فيما تعرضت مخازن الأسلحة والمعسكرات لعمليات نهب واسعة.

بينما قتل العشرات وأصيب آخرون في تفجيرات وقعت بمخزن للأسلحة في جبل حديد بعدن يوم السبت الماضي.

حركة قوميون وناصريون ضد المؤامرة اليمنية: الجامعة العربية أصبحت أداة من أدوات الفرقة بين الشعوب العربية ويجب حلها

وفي سياق متصل أعلنت حركة/قوميون وناصريون ضد المؤامرة/ رفضها كل اشكال التدخل العسكري من أي دولة عربية في الشأن الداخلي لأي دولة عربية أخرى تحت أي ذريعة داعية الى حل الجامعة العربية بسبب فشلها الذريع في إيجاد أي حل لأي قضية عربية.

بينت الحركة في بيان لها اليوم أن هذه الجامعة “أصبحت أداة من ادوات الفرقة والتمييز بين الدول والشعوب العربية ومجرد صدى صوت لمطالب ورغبات نظام احدى الدول العربية دون غيرها”مؤكدة انه يجب على الشعوب حل خلافاتها الداخلية بالحوار والمسار الديمقراطى وليس اعتمادا على تدخلات خارجية.

إلى ذلك شددت الحركة على أن أي قوة عربية”لا توجه نيرانها الى العدو الصهيونى فهى قوة تخدم اهدافه وربما تشكلت تلبية لارادته ولتحقيق اغراضه في توسيع الانقسام والوقوع في بئر المهاترات بين النظم العربية التى هى في الأغلب موالية له ما يوقع امتنا في ديمومة الفعل ورد الفعل”مؤكدة أن اي تحالف عربي او دولي تشارك فيه نظم عربية ولا يكون موجها ضد العدو الصهيوني”فانه بالقطع سيكون مساندا له”.

وحذرت الحركة من اياد اثمة خفية تحاول توسيع الاختلافات الطبيعية في امتنا العربية”وتسكب النار عليها في محاولة صناعة استقطاب كبير يوءدي لفتح أتون عملاق يفنى فيه شباب امتنا ولا يخرج منه منتصرا إلا العدو الصهيوني”.

وأدانت منظمات حقوقية عربية في وقت سابق اليوم الغارات الجوية السعودية بالتعاون مع دول أخرى على أرض وشعب اليمن ودعت الى وقفها فورا.

وبدا الطيران الحربي السعودي والخليجي الخميس الماضي شن غارات جوية مكثفة على اليمن مستهدفا مواقع عسكرية ومنشات حيوية واسفرت الغارات عن مقتل عشرات المدنيين واصابة المئات بجروح حسب وزارة الصحة اليمنية.