الشريط الإخباري

أوربان: ضرورة مراجعة العقوبات المفروضة بحق روسيا وضررها على الاقتصاد الأوروبي

بودابست-سانا

دعا رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الدول الأوروبية إلى مراجعة العقوبات المفروضة على روسيا والتكاليف الناجمة عنها، وضررها على الاقتصاد الأوروبي.

ونقلت نوفوستي عن أوربان قوله في صفحته على تويتر تعليقا على إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن أوروبا والولايات المتحدة تشارك في النزاع الأوكراني باسم نفس المبادئ لكن الثمن الذي تدفعه ليس هو نفسه على جانبي المحيط الأطلسي: إن “ماكرون على حق، ثمن النزاع بين روسيا وأوكرانيا ليس هو نفسه على جانبي المحيط الأطلسي، وإذا أردنا أن تبقى الصناعات الأوروبية على قيد الحياة، فيجب علينا حل أزمة الطاقة بسرعة، حان الوقت لإعادة التفكير في العقوبات على روسيا”.

من جهة ثانية أعلن وزير الدولة للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية الهنغارية تاماش مينتسر أن بلاده لا تنوي القيام بتدريب العسكريين الأوكرانيين.

وقال مينتسر في بيان: “في بعض الدول الأوروبية تجري فعاليات لتدريب الجنود الأوكرانيين، ولكنها لن تجري في هنغاريا، نريد أن نتحرك نحو السلام وليس نحو الحرب”.

وفي خطوة تصعيدية للأزمة الأوكرانية أعلن وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إطلاق بعثة تدريبية للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك بهدف تدريب 15 ألف جندي أوكراني على الأقل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أوربان: لو سعى الغرب للسلام حقاً لكان تجنب التكلفة الباهظة

بودابست-سانا أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن الدول الغربية كانت ستتجنب التكاليف الباهظة التي …