الشريط الإخباري

الزراعي التعاوني: على الفروع بدء توزيع الأسمدة على الفلاحين لمحصول القمح

دمشق-سانا

أبلغ المصرف الزراعي التعاوني فروعه في المحافظات كافة بضرورة بدء توزيع الأسمدة على الفلاحين للموسم الزراعي الشتوي لمحصول القمح 2022-2023، وذلك نظراً لبدء هذا الموسم وحاجة الفلاحين للإسراع بزراعة أراضيهم حسب الظروف الجوية وموسم الأمطار وتبسيطاً للإجراءات.

ووفقا للتعميم طلب مدير عام المصرف الزراعي تكليفاً الدكتور أحمد الزهري من الفروع تمويل شراء مستلزمات الإنتاج من بذار أو أسمدة، حسب تعليمات مديرية العمليات التجارية قرضاً أو نقداً لمحصول القمح الوارد في التنظيم الزراعي، إما دفعة واحدة أو على عدة دفعات، حسب طلب الفلاح وتوفر المادة نوعاً وكماً.

ودعا الزهري فروع الزراعي إلى الاكتفاء بالتنظيم الزراعي الصادر عن دوائر وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كوثيقة للاستثمار والتمويل وعدم طلب وثائق الحيازة.

وبناء على قرار مجلس إدارة المصرف وتوصية اللجنة الاقتصادية أصدر المصرف تعميماً آخر تم بموجبه تحديد سعر مبيع أسمدة السوبر فوسفات للفلاحين بــ 2 مليون و50 ألف ليرة سورية للطن الواحد، وسماد اليوريا بــ 3 ملايين ليرة للطن، ونترات الأمونيوم بمليون و650 ألف ليرة للطن الواحد.

وطلب المصرف في التعميم ذاته من الفروع استئناف عملية بيع الأسمدة للفلاحين اعتباراً من تاريخ اليوم وفقاً للتعميم المتضمن تعليمات بيع الأسمدة.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الزراعي التعاوني يمنح قروضاً بـ 43.5 مليار ليرة خلال ثلاثة أشهر

دمشق-سانا بلغت حصيلة القروض التي منحها المصرف الزراعي التعاوني خلال الربع