الصين تعزز تطعيم كبار السن بلقاحات مضادة لفيروس كورونا

بكين-سانا

أصدرت الحكومة الصينية اليوم خطة عمل لتعزيز تطعيم كبار السن باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بهدف حماية هذه الفئة الضعيفة من المرض.

وذكرت وكالة شينخوا أن خطة العمل التي أصدرتها آلية الوقاية والسيطرة المشتركة على فيروس كورونا التابعة لمجلس الدولة الصيني تهدف إلى الاستفادة من التأثير الوقائي للقاحات للحد من خطر الإصابة الخطيرة أو الحرجة والوفاة بين كبار السن المصابين.

وحثت خطة العمل على بذل الجهود لتسريع زيادة نسبة التطعيم بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 سنة وما فوق ومواصلة رفع تلك النسبة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و79 سنة.

من جهة أخرى طلبت سلطات بكين من المستشفيات تجنب إغلاق الأقسام المهمة مثل أقسام الطوارئ وغرف العمليات والولادة حتى لو كانت قد تضررت من حالات كورونا .

وتعمل العاصمة الصينية على تحسين تدابير مكافحة كورونا لتقليل تأثيرها على سبل عيش الناس، وطالبت برفع الإدارة المغلقة في الوقت المناسب للمجمعات السكنية المؤهلة، وسمحت بإعادة فتح محلات السوبر ماركت المتضررة من الوباء بعد يوم واحد من الإغلاق.

وأبلغت بكين عن 957 حالة إصابة محلية مؤكدة بفيروس كورونا و3429 حالة محلية دون أعراض أمس الأول مقارنة بـ 840 و3048 حالة يوم الأحد الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تسجل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا

طهران-سانا سجلت إيران حالة وفاة واحدة، و84 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة …