الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 170 جندياً أوكرانياً وتدمير مستودع أسلحة وإسقاط 9 طائرات مسيرة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية واصلت هجومها على محور دونيتسك، وأحبطت محاولة هجوم للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك، وقضت على أكثر من 170 جندياً ودمرت مستودع أسلحة، وأسقطت تسع طائرات مسيرة للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: إن القوات الروسية قضت على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً ودمرت مركبتين قتاليتين مصفحتين وشاحنتين صغيرتين نتيجة لمحاولة الجيش الأوكراني استخدام مجموعة تكتيكية واحدة من القوات الأوكرانية بالهجوم في اتجاه كوبيانسك بالقرب من قرية إيفانوفكا بمنطقة خاركوف وفشل هجومه وأعيدت وحدة القوات الأوكرانية إلى مواقعها الأولية.

وأضاف المتحدث: إن الوحدات الروسية على محور كراسنو ليمانسك أحبطت محاولة لتقدم مجموعة تكتيكية تابعة للقوات الأوكرانية للهجوم في محيط تشيرفونوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة لنيران المدفعية والهجوم وضربات طيران الجيش تمت تصفية أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتي قتال مشاة وأربع مركبات عسكرية.

وأشار إلى أن القوات الروسية واصلت عملياتها الهجومية في اتجاه دونيتسك، وخلال يوم كامل تمكنت من القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير دبابة وخمس مركبات قتالية مصفحة وخمس مركبات عسكرية خاصة.

وتابع المتحدث: إن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية أصابت عشر نقاط قيادة للعدو في ضواحي بتروبافلوفكا وبيريستوفوي بمنطقة خاركوف ودوبروفولي وتيرني وتورسكوي وفيرخنوكامينسكوي وأندريفكا وفوديانوي ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ونيكولسكوي بمنطقة خيرسون، كما جرى استهداف 62 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 148 مقاطعة، إضافة إلى ذلك تم تدمير منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “أوسا” الأوكرانية بالقرب من بلدة ماكييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأضاف كوناشينكوف: إنه تم تدمير رادار مضاد للبطارية من طراز “آن تي بي كيو37” أمريكي الصنع بالقرب من نيكولايفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى تدمير رادار أوكراني خاص بخدمة منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “بيليكان” في ضواحي بلدة مالو ميخائيلوفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك، كما تم تدمير مستودع أسلحة صواريخ ومدفعية تابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة بيلوغورية بمنطقة زابوروجيه.

وقال المتحدث: إنه خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسع طائرات مسيرة في أجواء تشيرفونايا ديبروفا وكراسنوريتشينسكوي وغوليكوفو وبلوشانكا وجيتلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وريبينسك وماكسيموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى ذلك تم اعتراض قذيفتين من راجمات الصواريخ من نوع “أوراغان” بالقرب من بلدة نوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون.

وبين كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 333 مقاتلة و177 مروحية و2581 طائرة مسيرة و391 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6876 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و904 مركبات من راجمات الصواريخ و3628 مدفعية ميدان ومدافع هاون، إضافة إلى 7406 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 270 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 270 طائرة مسيرة وتدمير العديد من المعدات العسكرية للقوات …