مواصلة عمليات تصوير فيلم (أبي على عجلة) ضمن مشروع دعم سينما الشباب

دمشق-سانا

في إطار مشروعها الهادف إلى تشجيع الشباب على الانخراط في القطاع السينمائي لرفده بكوادر شابة جديدة، تتابع المؤسسة العامة للسينما حاليا عمليات تصوير الفيلم القصير “أبي على عجلة” سيناريو وإخراج حازم قريني.

وفي حديثه لنشرة سانا الشبابية أوضح المخرج قريني أن أحداث الفيلم تدور في العام 2006 ضمن نهضة معينة يعيشها العالم في كأس العالم، وتعيشها بشكل آخر دمشق، وضمن هذه العوالم والشخوص هناك مجتمع يقبع في ظلال هذه المدينة يبحث عن فرصة للنجاة، فطاهر الأب العاجز يبحث عن كرسي للعجزة وتشاركه بهذا الحلم زوجته سلمى، بينما يبحث الابن جبران عن دراجة جديدة للمشاركة في مسابقة المدارس، حيث تتشارك هذه الشخصيات بحلمها في السير البعيد عن الواقع السيء الذي تعيشه، وتتشارك أيضاً في حالة العجز بمختلف أشكاله.

وأوضح قريني أن الفيلم من بطولة سامر عمران وآمال سعد الدين وحسن كحلوس وزكريا فياض وأحمد الرفاعي وإبراهيم عيسى وجمال العلي وتاج الدين ضيف الله.

واختتم قريني حديثه بالقول: “إن تجربتي مع مؤسسة السينما جميلة جدا، وتشكل بداية مهمة لأي شاب يريد أن يختبر أدواته بالإخراج ويطورها”.

ويأتي الفيلم ضمن مشروع دعم سينما الشباب لعام 2022 الذي تنتهجه المؤسسة بهدف إفساح المجال أمام القدرات الشبابية الهاوية لولوج هذا الميدان، وتحصيل خبرة تراكمية في قطاع السينما تؤهله لاحقاً لخلق بصمة جديدة على جدران الفن السابع.

تغريد خضور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency