الشريط الإخباري

انطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال في مدارس طرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم في محافظة طرطوس حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال تنفيذاً لبرنامج التلقيح المدرسي الذي يتم بالتنسيق بين دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية ومديرية الصحة بالمحافظة، وتستهدف ما يقارب 40 ألف طالب وطالبة في الصفين الأول والسادس في مرحلة التعليم الأساسي.

ونوه محافظ طرطوس عبد الحليم خليل خلال لقائه الكادر الصحي والتربوي وعدداً من الأطفال المستهدفين بالحملة في مدرسة ميسلون التي انطلقت منها الحملة بالجهود المبذولة لتحصين الأطفال ضد الأمراض عبر حملات اللقاح الوطنية، مؤكداً دعم هذه الحملات بكل ما يلزم حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

بدوره أشار مدير التربية علي شحود في تصريح للصحفيين إلى أن الحملة التي تستمر لمدة أسبوعين تأتي في إطار تنفيذ حملة اللقاح المدرسي، وفق البرنامج الوطني بين وزارتي الصحة والتربية حفاظاً على صحة الطلاب.

من جهته لفت رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية الدكتور ناظم صالح إلى أن الصحة المدرسية تستمر بمتابعة عملها الميداني، من خلال توزيع الفرق الصحية وتأمين وصول المستلزمات الطبية اللازمة، موضحاً أن هذه الحملة تتبعها حملة ثانية لاستدراك اللقاح في شهر شباط القادم يتم فيها إعطاء اللقاح للطلاب الذين لم يحصلوا عليه بالمرحلة الأولى، مبيناً أنه يتوجب على أهالي الطلاب الذين لم يحصلوا على اللقاح إعلام إدارة المدرسة ليتم تسجيلهم في القوائم الصحية المدرسية.

الدكتور مدين خضر رئيس إحدى الفرق الطبية أوضح أنه يتم إعلام أولياء الطلاب للحصول على الموافقات ومن ثم جمعها وتصنيفها قبل بداية الحملة لتأتي بعد ذلك عملية تهيئة الطلاب المستهدفين عبر نشاطات التوعية الصحية بالتنسيق مع إدارات المدارس لتعريفهم بفوائد اللقاح، وتأمين المناخ الملائم لاعطائهم هذه اللقاحات.

وتخلل إطلاق الحملة فقرة فنية معبرة عن فوائد اللقاح، والاهتمام الذي يوليه المعنيون بالقطاع الصحي لموضوع اللقاح بمختلف المراحل الدراسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حماة.. حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال