الشريط الإخباري

الحسكة.. خطة لزراعة 94 ألف هكتار من البقوليات الغذائية

أرشيف

الحسكة-سانا

أدرجت مديرية الزراعة بالحسكة في خطتها الزراعية الخاصة بمحاصيل البقوليات الغذائية للموسم الحالي مساحة تبلغ 94307 هكتارات ضمن المساحات المروية والبعلية في مختلف مناطق المحافظة.

وذكر مدير دائرة الإنتاج النباتي في المديرية المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أنه تم تخصيص مساحة جيدة وكافية من هذه المحاصيل التي تعتمد عليها المحافظة في تأمين مختلف المواد الغذائية الخاصة للمواطنين،

مشيراً إلى أنه تم تخصيص مساحة 14 ألفاً و307 هكتارات لزراعة العدس والفول والحمص ريا، ومساحة تبلغ 80 ألف هكتار للمحاصيل ذاتها بعلاً.

ولفت المهندس بلال إلى أن محاصيل البقوليات الغذائية المروية تزرع في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي التي تتوافر فيها مصادر مياه ثابتة، فيما تتركز المساحات البعلية منها في مناطق الاستقرار الزراعي الأولى والثانية ولا سيما أرياف مدن الدرباسية وعامودا والمالكية، مشيراً إلى أن فلاحي المحافظة أنهوا التحضيرات اللازمة للبدء بزراعة هذه المحاصيل والتي تبدأ عادة مطلع الشهر القادم.

يشار إلى أن إنتاج محاصيل البقوليات الغذائية يتم تصريفه في أسواق المحافظة الداخلية، كما يقوم التجار بنقل الفائض منه إلى المحافظات السورية في حال كان إنتاج الموسم جيداً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انتهاء حصاد محاصيل العدس والفول والبازلاء الحب في درعا

درعا-سانا أنهى مزارعو درعا حصاد محاصيل العدس والفول والبازلاء الحب مع استمرار حصاد محصول الحمص.