الشريط الإخباري

بيلوأوسوف: السنوات القادمة هي فترة عاصفة للاقتصاد العالمي

بانكوك-سانا

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوأوسوف أن السنوات القليلة المقبلة، ستكون فترة عاصفة مثالية للاقتصاد العالمي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيلوأوسوف قوله على هامش فعالية قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ “أبيك” المنعقد في تايلاند: إن “السنوات القليلة القادمة هي فترة عاصفة كاملة، لأن مجموعة من الاتجاهات السلبية التي تراكمت لفترة طويلة ستظهر خلال هذه الفترة الزمنية المحدودة”.

وتابع بيلوأوسوف: إن هناك عوامل أدت إلى اتجاهات سلبية، العامل الأول هو نمو إجراءات الحماية الجمركية في التجارة العالمية، وعرقلة القواعد التي كانت مرتبطة بمنظمة التجارة العالمية، ما أدى عمليا إلى شل عمل هيئة تسوية المنازعات.

وأشار بيلوأوسوف إلى أن العامل الثاني هو “عبء الديون الهائل”، الذي كان يجب أن “يتلاشى” بعد أزمة عام 2009، لكن ذلك لم يحدث ويمنع هذا العامل إمكانية حدوث زيادة كبيرة في أسعار الفائدة، وتشديد السياسة النقدية، وهي أدوات قياسية لقمع التضخم، لأن زيادة أسعار الفائدة ستؤدي إلى زيادة حادة في تكلفة خدمة الدين وسداد الديون، ويؤدي ببساطة إلى سلسلة من حالات إفلاس أكبر البنوك، موضحاً أن العامل الثالث مرتبط بارتفاع الأسعار.

وبين بيلوأوسوف أن كل هذه العوامل تسببت باضطراب وحركة كبيرة في الأسواق، وهذه الحركة أصبحت الآن فوضوية وغير مبهمة الطابع، لذلك يفقد المستثمرون علامات الاسترشاد، الأمر الذي يفاقم الوضع، مشدداَ على أنه يجب الآن التفكير في صياغة ووضع الإجراءات اللازمة، معتبراَ أنه يقع جزء من عبء حل هذه القضايا الآن على عاتق الولايات المتحدة التي تلقت دفة القيادة، وستترأس منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ عام 2023.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي: الشعب الروسي لن يخضع للضغوطات الخارجية

دافوس-سانا أكد إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أن الشعب الروسي لن يخضغ للضغوط …