الشريط الإخباري

معرض تخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلب

حلب-سانا

بمشاركة 30 شركة عارضة افتتحت اليوم فعاليات المعرض التخصصي للاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه محافظة حلب والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وتنظمه شركة ثقة للمعارض في فندق الشيراتون بحلب ويستمر ثلاثة أيام.

وعلى هامش المعرض أقيم مؤتمر التحول الرقمي الأول لمناقشة أبحاث عدة عن آفاق التحول الرقمي بين الواقع والمستقبل وكذلك العملية التعليمية وذكاء الأعمال والتوقيع الرقمي وشبكة المعطيات العامة وأهم خدماتها والتسويق الشخصي الالكتروني.

وبين عضو المكتب التنفيذي في المحافظة الدكتور عبد القادر الدواليبي في تصريح لسانا أن المعرض يضم مختلف أنواع الابتكارات العلمية.

رئيس اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحلب المهندس سامر علايا بين أن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على التحول الرقمي كأحد أهم ركائز الحكومة الالكترونية والتعريف بأهم التجهيزات والتقنيات وكيفية استخدامها في خدمة عملية التحول الرقمي.

وأشار حسان نجار رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية إلى أن المؤتمر يشكل الرافد الأساسي في جميع المجالات التي تواكب التحول الرقمي وإقامة المعرض هي ربط بين ثقافة التحول والتطبيقات العملية البرمجية وبرامج الذكاء الصنعي والتي تشكل ضرورة مهمة لربطها بثقافة المجتمع لإحداث عملية تغيير جذري في عملية الانتقال إلى مجتمع التحول الرقمي ضمن استراتيجية أعدتها الحكومة السورية.

مدير عام شركة ثقة للمعارض وسيم الناشد بين أن المعرض يضم مختلف الشركات المتخصصة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا والبرمجة بالإضافة إلى الشركات التي تقدم خدمات الدفع الالكتروني.

وأوضح مدير فرع مؤسسة الاتصالات بحلب المهندس أنور رهوان أهمية مشاركة المؤسسة في المعرض وتجسيد دورها ومسؤوليتها وتطوير تجهيزاتها وبرامجها.

وتحدثت مديرة نادي ستيم في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندسة شذى دباس عن مشاركتهم بتقديم 10 مشاريع ميكانيكية من نتاج النادي بالإضافة إلى ثلاثة برامج برمجية لألعاب ورسومات بلغات البرمجة سكراتش ومشاريع تصميم إعلاني.

ولفت منسق قسم الإعلان في شركة سيريتل إيهاب كزارة إلى أهمية دور التكنولوجيا في مواكبة تطورات المجتمع وسعي الشركة لبناء اقتصاد مبني على الفكر والإبداع مبيناً أنه ونظراً لأهمية المعرض في المجتمع تعمل الشركة على تقديم الدعم والرعاية له من خلال تقديم بعض العروض والخدمات في جناحها بالإضافة إلى بيع الخطوط.

وأوضح المهندس جميل شعشاعة مدير فرع المخابز بحلب أن مشاركة المؤسسة تهدف لتطوير العمل والانتقال من الحالات اليدوية ونصف الآلية إلى الخطوط الآلية الكاملة بالإضافة إلى وضع خطوط جديدة في الخدمة.

وأشار مدير الدعم الفني في منظمة فينيكس عبد الكريم الأوس إلى مشاركتهم في المعرض بمجموعة من الخدمات منها ربط الفروع الموزعة جغرافياً ونظام فينيكس السحابي.

قصي رزوق وبريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تياجلوفا: محاولات إضفاء الشرعية على استخدام تكنولوجيا المعلومات لأغراض عسكرية غير مقبولة

موسكو-سانا أكدت المسؤولة في وزارة الخارجية الروسية إيرينا تياجلوفا