الشريط الإخباري

ورشتا عمل استعداداً للحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بحمص

حمص-سانا

ضمن إطار تحضيرات محافظة حمص للحملة الوطنية للتقصي عن السرطان نظم البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في سورية ورشتي عمل استهدفتا الفرق الفنية من مدخلي البيانات المتطوعين من منظمات ومؤسسات المجتمع الأهلي المشاركين في الحملة، وذلك في فندق سفير حمص.

وتضمنت الورشة الأولى التدريب على نظام إدارة بيانات الحملة الذي سيتم استعماله خلالها لإدخال بيانات المستفيدين الراغبين بإجراء أحد الفحوصات.

فيما تناولت الورشة الثانية موضوع إدخال نتائج الفحوصات التي جرت على جهاز الماموغرافي والبروستات ولطاخات عنق الرحم، إضافة إلى متابعة الحالات المشتبه بها بعد صدور نتائج الفحوصات.

أمين سر اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان المهندسة رندة برهوم بينت أن الهدف من الورشة إيجاد معرفة موحدة بآليات إدارة بيانات الحملة لدى المتطوعين في جميع المراكز التي تستقبل الراغبين بالتقصي عن السرطان.

وأشارت برهوم إلى أن التوجه في الحملة إلى كل محافظة على حدة يساعد في التركيز على المحافظة نفسها وتوجيه الإمكانيات والموارد المتاحة لها، وبالتالي هي فرصة مهمة تستثمر لمعرفة واقع سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات في سورية.

ومن المشاركين في الورشة أيمن حسن آغا متطوع بجمعية البر والخدمات الاجتماعية، أندريا حمادة متطوعة من مشفى الدكتور فرزات أيوب الجامعي، ومحمد بلال خرصان متطوع في الهلال الأحمر، أشاروا إلى أن الورشتين قدمتا معلومات كافية حول النقاط الواجب إدخالها خلال الحملة، وسبل تسجيل كل المعلومات للأشخاص الراغبين بالفحص المبكر وإدخال نتائج الفحوصات، وبالتالي سيكون لها دور مهم في تسهيل العمل وتذليل العقبات التي من الممكن أن تواجه فريق العمل أثناء الحملة.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استمرار الحملة الوطنية لفحص ضغط الدم في ريف دمشق