الشريط الإخباري

رئيسي: الاضطرابات الأخيرة تكشف عن مساعي العدو لإثارة الفتن في إيران

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن أعمال الشغب الأخيرة التي شهدتها إيران تكشف عن مساعي العدو لإثارة الفتن والاضطرابات فيها.

وقال رئيسي فى كلمة له اليوم: “إن العدو أفسد وخرب الكثير من المجتمعات بذريعة تحقيق الحرية والاهتمام بحقوق الإنسان”، مشدداً على أن “نظام الهيمنة طرد من إيران ولن يسمح الشعب الإيراني لهذا النظام بإعادة سيطرته على البلاد ومصيرها”.

وأشار رئيسي إلى أن هذا النظام يلجأ إلى استخدام الامبراطوريات الإعلامية والتكنولوجيا لوضع عقبات أمام يقظة الشعب ووعيه، ولكن الشعوب مستمرة فى مواجهته والتصدي لمؤامراته.

من جهة ثانية أكد رئيسي لدى استقباله اليوم عدداً من المسؤولين الفنزويليين “نائب الرئيس ووزير العلوم ووزير النقل ووزير الزراعة والأراضي” أن المقاومة والتعاون هما السبيل الوحيد للتصدي لأطماع الغرب، مشيراً إلى أن الأمريكيين كانوا يتصورون أن بإمكانهم إيقاف الشعوب بالتهديدات والعقوبات، لكن صمود الشعوب المستقلة أجبرهم على التراجع.

كما أعرب رئيسي عن ارتياحه لسير تقدم العلاقات بين طهران وكاراكاس في مختلف المجالات، ولا سيما عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين، موضحاً أن طاقات إيران الاقتصادية والعلمية والطاقة المتنوعة والواسعة تجعل التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع إيران مفيداً للشعوب.

بدوره رحب وزير النقل الفنزويلي رامون بلاسكيز بالتوصل الحاصل خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة لإيران وفنزويلا إلى اتفاقيات جيدة لتوسيع التعاون في مجالات النقل والشحن والزراعة والطاقة والتكنولوجيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي يؤكد ضرورة استخدام جميع الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ضرورة استخدام جميع الطاقات لضمان