أربع جوقات تنتقل إلى التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية

دمشق-سانا

انتقلت أربع جوقات من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية بعنوان “التراث السوري”، التي تبدأ أيام الـ 24 والـ 25 والـ 26 من الشهر الجاري بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

والجوقات المنتقلة إلى التصفيات النهائية حسب ما أعلنت وزارة الثقافة على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي هي كورال أرجوان من طرطوس، وكورال الراعي الصالح من اللاذقية، وكورال زفار نتونس وكورال سبينتيانيان من حلب.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقوم كل الفرق الفائزة بتقديم ثلاثة أعمال في اليوم الأول، والنتيجة النهائية تكون في نهاية اليوم ذاته، حيث يقوم الفريق الفائز النهائي بتقديم حفل كامل في اليوم الثاني مع التكريم.

وكانت قد أعلنت الوزارة في آب الماضي شروط المشاركة في المسابقة منها أن يكون سبق للجوقات تقديم حفلات في المدينة الموجودة فيها، وأن يكون الغناء على الأقل لصوتين مختلفين، وأن تكون جميع أعمار الجوقة من 18 عاماً فما فوق، وألا يزيد عدد أعضائها على 25 منشدا متضمنا قائد الجوقة وموسيقيين مرافقين إن وجدوا وألا يقل عن 12 شخصاً.

كما حددت الوزارة شروط البرنامج الموسيقي للجوقة المشاركة بأن يتضمن مقطوعات من التراث الذي يمثل محافظة أو مدينة الجوقة القادمة منها، ويمكن أن يضم البرنامج مقطوعتين على الأكثر من غير التراث.

أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(العذراء والموت) … أمسية موسيقية لرباعي أمارة في دار الأسد للثقافة والفنون

دمشق-سانا بعد مرور ما يقارب القرنين على رحيل المؤلف الموسيقي النمساوي فرانز شوبرت استعاد أعضاء …