الشريط الإخباري

اختتام بطولة الأندية والبيوتات الرياضية في الجوجتسو لفئتي تحت 16 و18 عاماً

دمشق-سانا

بمشاركة 90 لاعباً ولاعبة مثلوا معظم الأندية التي تمارس لعبة الجوجتسو اختتمت بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفئتين العمريتين تحت 16 و18 عاماً والتي أقامها اتحاد الفنون القتالية في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفاز بالمركز الأول لفئة تحت 16 عاماً نادي البريقة (القنيطرة) برصيد 4 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات، تلاه عمال حلب بـ 3 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات ثم ناديا الرحى (السويداء) وشرطة طرطوس بميدالية ذهبية لكل منهما بينما انتهت منافسات الإناث للفئة ذاتها بحلول نادي النصر (القنيطرة) أولاً برصيد 3 ذهبيات وفضية وبرونزية ثم الرحى بذهبية و3 فضيات وبرونزيتين فمركز طرطوس التدريبي بذهبية وفضيتين وبرونزية.

أما فئة تحت 18 عاماً فأسفرت نتائج مسابقة الذكور عن فوز بريقة بالمركز الأول بذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات ثم عمال حلب بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين ثم الرحى بذهبيتين وفضيتين، وفاز بمسابقة الإناث للفئة ذاتها نادي الهلال (الحسكة) بذهبية واحدة وجاء عمال حلب ثانياً بفضية وشرطة طرطوس ومركز طرطوس التدريبي ثالثاً ببرونزية لكل منهما.

رئيس اللجنة الفنية العليا للعبة حازم رمضان لفت في تصريح لـ سانا إلى أن هذه البطولة تأتي استكمالاً لسلسلة نشاطات الألعاب القتالية، وحظيت بمشاركة واسعة من عدة أندية في المحافظات، والهدف منها بناء جيل جديد وانتقاء مواهب وتدريبها وصقلها للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.

عدد من اللاعبين أشاروا إلى أهمية لعبة الجوجتسو كرياضة قتالية مهمة لها العديد من الفوائد وأبرزها أنها تمنح ممارسيها الانضباط والتحمل مبدين استعدادهم لمضاعفة تدريباتهم استعداداً لخوض المزيد من البطولات القادمة وتقلّد الميداليات البراقة.

من جهتهم نوه كوادر البطولة إلى المستوى الجيد فنياً وتنظيماً الذي خرجت به البطولة إضافة إلى تميز نظام التحكيم الذي أقيم وفقاً لقوانين محددة تعتمد على احتساب النقاط.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لاعبو العربي والجيش يتألقون في بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه- فيديو

دمشق-سانا شهدت بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه التي اختتمت منافساتها على صالة الجلاء بدمشق