الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

كودرين: أداء الاقتصاد الروسي أفضل من التوقعات ولدينا هامش أمان كبير

موسكو-سانا

أكد رئيس ديوان المحاسبة الروسي أليكسي كودرين أن أداء الاقتصاد الروسي سيكون أفضل من التوقعات ،وربما ينكمش بوتيرة أقل بكثير مما كان متوقعاً في وقت سابق ،لافتاً إلى أن روسيا تتمتع بهامش أمان كبير في شكل احتياطيات مالية متراكمة على مدى السنوات السابقة، بما في ذلك من البيع الناجح للنفط.

وقال كودرين في تصريح لقناة روسيا اليوم على هامش مؤتمر الإنتوساي: “لقد تم تطبيق عقوبات غير مسبوقة على روسيا ،وكان متوقعا في البداية أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 7 في المئة، ولكن الآن أعتقد أن الانخفاض سيكون فقط حوالي بين 2.9 بالمئة و3.3 بالمئة”.

وشدد كودرين على أن الاقتصاد الروسي أظهر مرونة عالية جداً في هذا الإطار، إذ تمكنت العديد من الشركات من إعادة توجيه نفسها إلى أسواق جديدة وتجاوزت العقوبات.

وفيما يتعلق بالتضخم أشار كودرين إلى أن التضخم في انخفاض مستمر، ومن المتوقع أن يبلغ مستوى 12 بالمئة، بعد أن تجاوز الذروة في شهر نيسان من هذا العام.

وقال كودرين: “إنه يجب الأخذ في الاعتبار أن جزءاً من عبء خفض الناتج المحلي الإجمالي سينتقل إلى العام المقبل ،وبالتالي وفقا لتوقعات وزارة التنمية الاقتصادية في العام 2023 قد ينكمش الاقتصاد الروسي بنسبة 0.8 بالمئة أخرى”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: الاقتصاد الروسي أصبح الأول في أوروبا

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اقتصاد بلاده أصبح الأول في أوروبا والخامس على …