الشريط الإخباري

العيادات الطبية المتنقلة تواصل تقديم خدماتها لأهالي صوران بحماة

حماة-سانا

واصلت العيادات الطبية المتنقلة العاملة في حملة التقصي عن السرطان تقديم خدماتها المجانية للأهالي في منطقة صوران  الصحية بريف حماة لليوم الثاني على التوالي بإجراء فحوصات الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات.

وأوضح رئيس منطقة صوران الصحية الدكتور سميح الحسين في تصريح لمراسل سانا أن العيادات الطبية الأربع التي توزعت في مدن وبلدات صوران وطيبة الإمام ومورك ومعردس أجرت فحوصات متنوعة لنحو 300 شخص خلال يومين، مبينا أن الإقبال الكبير من المراجعين على إجراء الفحوصات يعكس وعيهم بأهمية الحفاظ على صحتهم وتجنب الإصابة بأحد الأمراض الخبيثة.

ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين استفادوا من الفحوصات التي أجرتها منطقة صوران الصحية منذ بداية الحملة بحماة في ال19 من أيلول الماضي وحتى اليوم تجاوز الثلاثة آلاف شخص وهو ما يزيد عن الهدف المحدد للحملة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 200 بالمئة من خطة الحملة بالنسبة لفحوصات سحب عينات الدم للبروستات مقابل تنفيذ 85 بالمئة من خطة فحوصات الكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم.

بدوره أشار المواطن محمود الخليل إلى أن وجود العيادات الطبية المتنقلة في مدينته طيبة الإمام ساهم في إجرائه عملية سحب الدم للاطمئنان على وضعه الصحي فيما يتعلق باحتمال الإصابة بسرطان البروستات، داعيا الأهالي إلى ضرورة الاستفادة من خدمات هذه العيادات ولا سيما أنها مجانية وفحوصاتها دقيقة، وستقوم الجهات المختصة بتقديم العلاج في حال حدوث الإصابة بالمرض.

بدورها بينت السيدة أم واصل أنها ومنذ بلوغها عمر 40 عاما تجري فحوصات الماموغرام سنويا للاطمئنان على صحتها بناء على نصائح الأطباء ولا سيما أن سرطان الثدي يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا عند النساء وخاصة المتزوجات، مشيرة إلى أن تجربة العيادات الطبية المتنقلة كانت ناجحة لأنها وصلت إلى الأهالي في مناطقهم ووفرت عليهم جهداً كبيراً.

وكانت العيادات الطبية المتنقلة جالت على معظم مناطق محافظة حماة منذ بداية الحملة في الـ19 من أيلول الماضي وحتى تاريخه حيث تجاوز عدد المستفيدين منها نحو 29 ألف شخص.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency