الشريط الإخباري

حماة.. العيادات المتنقلة لحملة التقصي عن السرطان تبدأ فحوصاتها في صوران

حماة-سانا

باشرت العيادات الطبية المتنقلة العاملة في إطار حملة التقصي عن السرطان عملها في منطقة صوران الصحية بريف حماة الشمالي، وهي آخر محطة ضمن جولاتها في مناطق المحافظة.

وأوضح رئيس منطقة صوران الصحية الدكتور سميح الحسين لمراسل سانا أن العيادات الطبية الأربع توزعت قرب المراكز الصحية لمدن وبلدات صوران وطيبة الإمام ومورك ومعردس، مبيناً أن إجراء الفحوصات المجانية مستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تستهدف الأشخاص المسجلين مسبقاً من قبل المنطقة الصحية، إضافة إلى أي شخص يريد الاطمئنان على وضعه الصحي.

ولفت الحسين إلى أنه سيتم إجراء فحوصات طبية عن سرطان الثدي، من خلال إجراء صورة ماموغراف وعنق الرحم عبر أخذ لطاخة، وعن سرطان البروستات عبر عملية سحب الدم، مشيراً إلى أنه ومنذ بداية الحملة بحماة في الـ 19 من أيلول الماضي كانت المراكز الصحية في صوران وطيبة الإمام ومعردس تستقبل المراجعين، وتجري الفحوصات اللازمة لهم، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى يوم الأحد الماضي أكثر من 2900 مراجع ومراجعة.

ودعا الحسين الأهالي إلى الاستفادة من خدمات العيادات الطبية المتنقلة العاملة في منطقة صوران، والمبادرة إلى اجراء الفحوصات اللازمة في حال الاشتباه بأي إصابة، مشيراً إلى أن منطقة صوران تقدم خدماتها لأكثر من 30 مدينة وقرية وبلدة ومزرعة يتجاوز عدد سكانها 150 ألف نسمة.

وكانت العيادات الطبية المتنقلة أنهت يوم أمس عملها في المنطقة الصحية الثانية بحماة، واستفاد من خدماتها 1038 شخصاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency