الشريط الإخباري

الأحد القادم… حملة وطنية للتطعيم ضد كورونا بمختلف المحافظات

دمشق-سانا

بهدف تحقيق مناعة مجتمعية والحفاظ على استقرار الوضع الوبائي تطلق وزارة الصحة الأحد القادم الحملة الوطنية المكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات، وتستمر حتى الـ 3 من الشهر القادم.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي أن الحملة هي الثالثة خلال العام الجاري، وتستهدف الأشخاص فوق 18 عاماً عبر التوجه بشكل مباشر إلى المشافي والمراكز المخصصة بالحملة إلى جانب عدد من الفرق الجوالة لضمان الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

ويشارك في الحملة حسب الدكتورة الطرابيشي 3841 عاملاً صحياً موزعين على 21 مشفى و852 مركزاً صحياً و368 فريقاً جوالاً، مؤكدة أن الوزارة أتمت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية لإطلاق الحملة عبر تأمين مستلزماتها وتزويد الفرق الجوالة بحافظات حرارة لضمان حفظ اللقاحات بشكل آمن.

وأوضحت الدكتورة الطرابيشي أن القرار الصادر حول إعفاء جميع القادمين إلى سورية عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية من اختبار “PCR” أو شهادة لقاح دولية خاصة بكوفيد 19 لا يعني التراخي بتطبيق الإجراءات الصحية لمنع العدوى وتحقيق المناعة المجتمعية.

وأكدت الطرابيشي أن اللقاح هو الحل الوحيد للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والقضاء على الجائحة، موضحة أنه آمن وفعال ومجاني ويسمح وفقاً للتوصيات الأخيرة من منظمة الصحة العالمية بإعطائه للسيدة الحامل أو المرضع، فيما تقتصر موانع الإعطاء على التحسس من جرعة لقاح سابقة أو الإصابة الحالية بالفيروس.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة تطلق اليوم حملة وطنية للتطعيم ضد كورونا

دمشق-سانا تطلق وزارة الصحة اليوم حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا وتستمر لغاية الـ 16 …