الشريط الإخباري

الثلاثاء القادم… ملتقى فرص العمل في دمشق

دمشق-سانا

بهدف تأمين فرص عمل في المؤسسات والمنشآت السياحية تطلق وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية الثلاثاء القادم ملتقى فرص العمل على مدى يومين في فندق داماروز بدمشق.

ويهدف الملتقى وفق مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس مسلم الناعم إلى الربط بين طلاب وخريجي مؤسسات التعليم والتدريب السياحي والفندقي، وبين سوق وأصحاب العمل من خلال توفير اللقاء المباشر بين الطرفين، مشيرا إلى أنه من المتوقع طرح 200 فرصة عمل تقدمها عدد من الشركات المتخصصة بالمجال السياحي والفندقي.

ولفت الناعم إلى ان الملتقى فرصة للتعريف بالمستوى الأكاديمي المقدم في التعليم المهني السياحي من جهة، والتدريب والعمل المتوفر في القطاع الخاص وكيفية التقدم لذلك، مبيناً أن الوزارة بالتزامن مع الملتقى ستطلق موقعاً إلكترونياً خاصاً لعرض الوظائف والشواغر المتاحة لدى المؤسسات لتسهيل وصول طالبي العمل إليها عبر تقديم السيرة الذاتية وتعبئة استمارات طلبات التوظيف.

وحسب الناعم سيقدم فريق من الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ومركز الإرشاد الوظيفي والأمانة السورية للتنمية كل ما يلزم من دعم للراغبين بالعمل خلال زيارتهم للملتقى، موضحا أنه في ختام الملتقى ستعد قاعدة بيانات دقيقة حول أعداد طالبي العمل والفرص المتوفرة والتوظيف الفعلي الذي نجح الملتقى بإنجازه، وحصر الاختصاصات الأكثر حاجة بسوق العمل ليصار إلى توفير دورات تدريب لها.

من جانبها بينت مديرة سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل راما علي أن الملتقى يأتي ضمن الخطوات التنفيذية لمذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة السياحة في آب الماضي، موضحة أنه ستنفذ مجموعة من الأنشطة والخدمات خلال الملتقى تتعلق  بتمكين وتدريب الشباب وبناء القدرات وتحديد الاحتياجات الوظيفية لشركات القطاع الخاص.

ولفتت علي إلى أنه سيتم التنسيق مع أصحاب العمل لتوفير برامج التدريب بمكان العمل ومهارات التوظيف ضمن مركز تمكين الشباب بدمشق كمرحلة أولى، ومن ثم تقييم التجربة ليتم التوسع فيما بعد لباقي المحافظات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency