الشريط الإخباري

شركة تصنيع العنب بحمص: استلام نحو عشرة آلاف طن عنب عصيري

حمص-سانا

كشفت المهندسة منال أسد مدير شركة تصنيع العنب بحمص عن استلام 9937 طن عنب عصيري وانتهاء عمليات الاستلام لهذا الموسم بزيادة ما يقارب ألفي طن عن الخطة التسويقية الموضوعة.

وأشارت أسد في تصريح لمراسل سانا إلى أن الزيادة المتحققة سببها الإنتاج الوفير الذي شهده محصول الكرمة لهذا الموسم إضافة إلى السعر التشجيعي الذي حددته الشركة لاستلام المحصول من الفلاحين البالغ 1000 ليرة للكيلو الواحد من العنب الأبيض و1200 ليرة للكيلو غرام الواحد من العنب الأسود.

وقالت أسد إن الأرباح المحققة منذ بداية العام حتى نهاية أيلول الماضي بلغت ملياراً و 670 مليون ليرة ناتجة عن بيع  378 طناً من مختلف منتجات الشركة موضحة أن الشركة جاهزة لتصدير كمية من منتجاتها في حال الطلب.

وكانت الشركة وقعت قبل نضج المحصول عقوداً مع الجمعيات الفلاحية لاستلام محصول العنب مع إعطاء مزايا تشجيعية منها سلفة مالية بقيمة 200 ألف ليرة عن كل طن يسلم للشركة ما شجع المزارعين على تقديم أفضل الخدمات للحقول المزروعة بهدف زيادة الإنتاج والحفاظ على جودته.

يذكر أن إنتاج المحافظة للموسم الزراعي الحالي يقدر بأكثر من 54 ألف طن وتنتشر زراعة الكرمة في قرى المركز الشرقي والمخرم ومن مختلف الأصناف بلدي وبياضي ودوماني وحلواني.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قيمتها نحو 445 مليون ليرة.. تحويل الدفعة الأخيرة من أثمان العنب العصيري للمزارعين  بالسويداء

السويداء-سانا حولت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء اليوم الدفعة الأخيرة من أثمان العنب