الشريط الإخباري

بدء موسم قطاف الزيتون في السويداء

السويداء-سانا

بدأ مزارعو محافظة السويداء بقطاف موسم الزيتون وسط تقديرات أولية بإنتاج 7803 أطنان من الثمار و 1200 طن من الزيت وذلك حسب المعنيين بمديرية الزراعة .

وأوضح رئيس دائرة الاشجار المثمرة المتخصصة في مديرية الزراعة بالسويداء المهندس وسام خداج في تصريح لمراسل سانا اليوم أن موسم القطاف يستمر لنهاية الشهر القادم في بعض المواقع ،مبيناً أن المعاصر فتحت أبوابها لاستقبال المحصول بعد التأكد من جاهزيتها الفنية للعمل مع وجود لجنة للكشف عليها ومتابعة أعمالها والتأكد من تطبيقها الشروط الفنية اللازمة لعمليات العصر وتنظيم ضبوط بالمخالفات عند ارتكابها.

ودعا خداج المزارعين إلى قطاف الزيتون حسب درجة نضجه وعدم خلط الثمار المتساقطة مع السليمة أو الأوراق ووضع غطاء من النايلون تحت الشجرة لمنع تلامس الثمار مع حبيبات التربة وقطفها بالطرق المعتمدة وتجنب العصا وعدم تعريض المقطوفة منها لأشعة الشمس المباشرة أو الأمطار والبرد ونقلها في صناديق بلاستيكية مثقبة ومهواة وتجنب تخزين المحصول في أكياس من الخيش أو البلاستيك والإسراع بعملية العصر بعد القطاف.

ويصل إجمالي المساحات المزروعة بأشجار الزيتون بالمحافظة إلى 9984 هكتاراً يبلغ عدد الأشجار الكلي فيها 1.636 مليون شجرة منها 1.393 مليون شجرة مثمرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قطاف الزيتون في درعا.. فرص عمل للشباب واستعدادات في المعاصر لاستقبال الموسم

درعا-سانا مع بدء موسم قطاف الزيتون في معظم المحافظات تتوفر الكثير من فرص العمل للشباب …