الشريط الإخباري

زاخاروفا: الغرب يهدد هنغاريا مالياً بسبب عدم خضوعها له

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاوفا أن الغرب يهدد هنغاريا مالياً، بسبب سياستها المستقلة التي ترفض الخضوع، مشيرة إلى أن معارضين لحكومة فيكتور أوربان تلقوا أموالاً من جهات أمريكية.

وكتبت زاخاروفا عبر قناتها في (تلغرام) حسب موقع روسيا اليوم: “لطالما كانت هنغاريا مشكلة بالنسبة للغرب، فمن ناحية هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومن ناحية أخرى لا ينظر إليها من وراء المحيط إلا باعتبارها دولة لا تريد مواكبة إيقاعات طبول الكابيتول”.

وأضافت: “لقد حاولوا تسوية الحسابات مع بودابست بطرق مختلفة، حيث هددتها بروكسل بغرامات، وصنفوها أوتوقراطية انتخابية، وليست ديمقراطية وجادلوها علناً، وهددوا بعواقب مالية بسبب سياستها المستقلة التي ترفض الانحناء”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الأمور اتضحت اليوم، حيث يتم تمويل المعارضة في بودابست من الخارج، موضحة أن صحيفة (مجر نمزت) نشرت تحقيقاً في قضية تمويل الائتلاف الليبرالي اليساري لخصوم أوربان من قبل منظمة (العمل من أجل الديمقراطية) الأمريكية غير الحكومية.

وكان حزب (الاتحاد المدني) بزعامة فيكتور أوربان حقق فوزاً ساحقاً في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها هنغاريا في نيسان الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي …