الشريط الإخباري

الكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن ندوة توعوية في درعا

درعا-سانا

نظمت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم ندوة توعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

منسق مركز الرعاية الاجتماعية في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية عبد الرحمن عيسى بين في تصريح لمراسل سانا أن الندوة تندرج ضمن فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تقام بالتزامن مع فعاليات (الشهر الوردي) العالمي، لافتاً إلى أن الدائرة تهدف من الندوة إلى توعية المرأة ووقايتها من الأمراض ولا سيما سرطان الثدي الذي ترتفع نسب الشفاء منه بحال الكشف المبكر.

الطبيبة النسائية هدى سلوم أكدت أن الكشف عن سرطان الثدي في البدايات يؤدي الى الشفاء التام، مشيرة إلى أهمية الوعي وضرورة المراجعة عند ظهور أي أعراض.

ولفتت سلوم الى أن عوامل الخطورة تتلخص في القصة العائلية والتقدم بالعمر والبدانة وإنجاب طفل في سن متأخرة والجنس، حيث تصاب المرأة بنسب تصل إلى 72 بالمئة مقارنة مع الرجل.

وأوضحت أن الوقاية تكون من خلال الفحص الذاتي والطعام الصحي مع الإكثار من الألياف والفواكه والخضار وممارسة الرياضة وتجنب السمنة.

إحدى الناجيات من سرطان الثدي منى عياش سردت قصتها مع المرض ورحلة العلاج التي استمرت لأكثر من عام، مؤكدة أن المرض ترتفع نسبة الشفاء منه إلى 100 بالمئة في حال الكشف المبكر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

“وعيك أمانك”… جلسة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في صافيتا

طرطوس-سانا ضمن أنشطة الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي أطلقتها وزارة الصحة في …