الشريط الإخباري

جولات ودورات تدريبية وندوات توعية صحية في درعا

درعا-سانا

أطلق فرع الهلال الأحمر العربي السوري ودائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية درعا ندوات توعية، و دورات تدريبية للحفاظ على الصحة العامة.

وذكر رئيس فرع الهلال الأحمر الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا أن الفرع أطلق عدة نشاطات لنشر التوعية الصحية لدى طلاب المدارس وكبار السن والسيدات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن والصحة النفسية التي تصادف في الأول والعاشر والخامس عشر من شهر تشرين الأول من كل عام.

وأضاف: إن متطوعي الفرع أقاموا نشاطا لطلاب المدارس للتعريف بأهمية غسل اليدين في الحماية من الأمراض، ومسرحاً للدمى الذي يحمل رسائل توعية للطلاب للحد من انتشار مسببات الأمراض ومنع حدوث العدوى، بما في ذلك كوفيد 19 والكوليرا والإسهال والتهاب الكبد وأمراض الجهاز التنفسي.

وبين رئيس فرع الهلال أنه بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية استهدف المتطوعون بنشاط توعوي 30 سيدة في بلدة خربة غزالة لتعريفهن بمفهوم الصحة النفسية، وأهميتها في حياة كل شخص ومظاهر الصحة النفسية وتحدياتها مع نصائح وطرق لتعزيز الصحة النفسية لدى السيدات.

وأوضح أن متطوعي الفرع أقاموا فعالية ترفيهية توعوية لكبار السن في مدينة داعل، احتفالاً بيومهم العالمي، تضمنت فقرة عن الأمثال الشعبية و مسابقة شعرية بين كبار السن و مسرحية للأطفال باللباس التراثي القديم، الذي تشتهر به محافظة درعا إضافة إلى نصائح وإرشادات وقائية لكيفية الحماية من الإصابة بالقدم السكرية.

رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور مروان حامد بين في تصريح مماثل أن الدائرة بدأت حملة توعية وتدريب لفرق من المثقفين الصحيين والمثقفات، للتعريف بمرض الكوليرا وكيفية انتقاله ومصادر العدوى، وكيفية الوقاية منه وطرق المعالجة وضرورة الرصد والاستجابة السريعة للحالات المرضية.

وأوضح الدكتور حامد أن كوادر الدائرة من أطباء ومساعدين ومثقفين ومشرفين صحيين يقومون بجولات على كل المدارس في المحافظة، للاطلاع على الواقع الصحي والبيئي، ومراقبة الحالات المرضية مع إلقاء المحاضرات والإرشادات حول النظافة العامة و الشخصية، إضافة إلى إجراء الفحص الدوري لتلاميذ الصفين الأول والسادس من التعليم الأساسي، ولقاءات مع الكوادر الإدارية والتدريسية للعمل على تطبيق البروتوكول الصحي، وضرورة تعقيم مياه الشرب،وتأمين ما أمكن من خزانات المياه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc