الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

لاعب منتخب سورية للكيك بوكسينغ يتوج بلقب بطولة العالم للمحترفين للمواي تاي والكي (1)

عمان-سانا

توج لاعب منتخب سورية للكيك بوكسينغ تمام علاء الدين بلقب بطولة العالم للمحترفين للمواي تاي والكي (1) التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة نخبة أبطال اللعبة من عدة دول عربية وأجنبية.

ونال علاء الدين اللقب بعد فوزه على بطل النسخة السابقة اللاعب الأردني موسى محمد ليحرز المركز الأول والميدالية الذهبية ويقلد بحزام البطولة بمنافسات وزن  67 كغ.

وفي تصريح لـ سانا قال اللاعب تمام علاء الدين: إن المنافسة على لقب البطولة وانتزاع الحزام من بطل العالم في النسخة السابقة لم يكن بالأمر السهل، وقد تمكنت من حسم النتيجة في الجولة الرابعة للبطولة من أصل خمس جولات، مشيراً إلى أن طموحه لن يتوقف في حصد المزيد من النتائج المشرفة للرياضة السورية في المحافل الدولية.

من جهته لفت رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي منار البزرة إلى أهمية الإنجاز الذي حققه اللاعب علاء الدين، والذي يضاف إلى الإنجازات التي حققها لاعبو منتخب سورية للكيك بوكسينغ والمواي تاي خلال السنوات السابقة في البطولات الخارجية، وتحديدا التي أقيمت على مستوى العالم، ومنها برونزية بطولة العالم للمواي تاي التي أحرزها علاء أبو جيش بمنافسات وزن 71 كغ.

بدوره أشار مدرب منتخب سورية للكيك بوكسينغ أحمد سليمان إلى أن المشاركة في البطولات الخارجية فرصة لصقل المستوى الفني للاعبين، وصقل مهاراتهم وتبادل الخبرات مع مدربي منتخبات الدول الأخرى، ما ينعكس إيجاباً على واقع اللعبة بشكل أفضل مستقبلاً.

يشار إلى أن علاء الدين أحرز ذهبية بطولة الجمهورية أكثر من مرة، وبرونزية بطولة العرب في لبنان 2017، وفضية العرب في دمشق 2022.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc